نقابات عمال حضرموت تطالب الحكومة بمعالجة أوضاعهم المعيشية

متفرقات - Tuesday 26 January 2021 الساعة 06:45 pm
سيئون، نيوزيمن، خاص:

عُقد، الثلاثاء، بمدينة سيئون اجتماع للمكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال وادي وصحراء حضرموت لمناقشة تحسين الوضع المعيشي للموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة بالوادي والصحراء.

وضم اللقاء رؤساء اللجان النقابية ومجالس تنسيق فروع النقابات المهنية، كما أنه يأتي بعد أسابيع من تنفيذ العمال وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي للموظفين والمتقاعدين.

واستعرض الاجتماع المطالب الحقوقية للعمال ونتائج الاجتماعات الدورية مع السلطات المحلية الحكومية بمديريات الوادي والصحراء لتحسين الوضع العام المعيشي لهم في ظل غلاء الأسعار وتأثرهم بأسعار الصرف وارتفاع الإيجارات.

وأشار سالم سعيد قمصي، رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال وادي وصحراء حضرموت، الى أن المطالب الحقوقية للعمال وضعت على طاولة الجهات المعنية لوضع الحلول المناسبة لتحسين الوضع المعيشي للموظفين وعاملي الجهاز الإداري، لافتاً الى أن السلطات المحلية تمارس ضغوطا كبيرة على الحكومة لمعالجة أوضاع الموظفين في ظل الانهيار الذي تشهده العملة الوطنية.


إلى ذلك ناقش الاجتماع مطالب العمال من مختلف النقابات ورفع مقترحات وتوصيات للسلطات المحلية والمكاتب الوزارية والهيئات الحكومية لمعالجة وضع العاملين فيها.