توتنهام يستقبل ليفربول في ختام مواجهات الجولة الـ20 من البريميرليج

رياضة - Thursday 28 January 2021 الساعة 04:02 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم، الخميس، مواجهات الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يستقبل توتنهام صاحب المركز السادس برصيد 33 نقطة على ملعب توتنهام هوتسبير مع امتلاكه لمباراة مؤجلة، نادي ليفربول صاحب المركز الخامس برصيد 34 نقطة. 

ويشهد ليفربول تراجعاً على مستوى النتائج، حيث لم يتمكن من تحقيق الانتصار في آخر خمس مباريات له في الدوري، ليحصد 3 نقاط من أصل 15 نقطة كانت ممكنة، بواقع: 3 تعادلات وهزيمتين، كما أنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في آخر أربع مباريات له في الدوري. 

بالإضافة إلى مغادرته لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي من دور الـ32 يوم الأحد الماضي، بعد تعرضه للهزيمة أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 3/2. 

وحدد يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول موقف الثنائي جوردان هيندرسون قائد الفريق وجويل ماتيب من خوض المباراة، حيث غاب هيندرسون عن آخر مواجهتين لفريق ليفربول بسبب الإصابة بينما تمت إراحة ماتيب في مباراة الفريق التي خسرها أمام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن عاد لتوه من إصابة في العضلة الضامة. 

وقال كلوب للصحفيين: "تدرب هيندرسون وماتيب مع الفريق أمس بشكل كامل". 

وأضاف: "كالمعتاد في مثل هذه الأمور يجب أن نرى كيف يتفاعلون وما يمكنهم فعله اليوم، ولكنهما تدربا بالأمس". 

كما قال كلوب، إن الأمور السلبية التي تحيط بالفريق، في الدوري الإنجليزي الممتاز، ستدفعه للعودة إلى سباق المنافسة على اللقب. 

وأضاف إن الجماهير "تفقد الثقة والإيمان" في ثلاثي الهجوم، المكون من محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو، بسرعة كبيرة، حيث قال: "أراهم يتدربون على كل شيء، ويعملون بجدية، نعمل كفريق واحد لإيجاد حلول، إنها مباراة صعبة، ولا تتعلق أبدا بشخص واحد". 

وأردف: "يجب أن نصبح الفريق الذي نريده، والذي يخشى الجميع مواجهته، حاليا جميع الفرق تدافع بكثافة، لكن لدينا فرصة أخرى اليوم". 

وواصل: "الجماهير تبلغنا بأننا أفضل فريق في العالم، وهو ليس ما نحن عليه الآن، لكن لا توجد مشكلة، يجب أن نثبت ذلك مرة أخرى ونرد بقوة، كلما زادت الأمور السلبية التي تقال عنا، ربما نريدها أكثر". 

وفي آخر لقاء للفريقين، كان ليفربول وتوتنهام في المركزين الأول والثاني بالدوري، لكن توتنهام تراجع أيضا، ليتأخر بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، مع خوضه مباراة أقل، وقال كلوب عن ذلك: "الأشياء تغيرت، نريد التأكد من أن الشهر المقبل أكثر إيجابية، لكننا لا يمكن أن نغير الشهر الماضي". 


في الجهة المقابلة يبدو توتنهام في حاله أفضل، ومنذ الهزيمة التي تعرض لها أمام ليفربول في مرحلة الذهاب بنتيجة 2/1، خاض الفريق بعدها خمس جولات في الدوري حقق خلالهم انتصارين، تعادلين وهزيمة واحدة، كما تمكن من الوصول إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وتأهل إلى دور الـ16 من كأس الاتحاد الإنجليزي.