بايرن ميونخ يواجه تيجريس أونال من اجل حلم السداسية في نهائي كأس العالم للاندية.. والأهلي وبالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث

رياضة - Thursday 11 February 2021 الساعة 04:54 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الخميس المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم للاندية، والتي تجمع نادي بايرن ميونخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي. 

وتأهل بايرن ميونخ الى المباراة النهائية بعد تخطيه الأهلي المصري بثنائية نظيفة في الدور نصف النهائي، بينما خاض تيجريس أونال مبارتين من أجل الوصول الى الدور النهائي، حيث فاز على اولسان هيونداي بنتيجة 1/2 في الدور ربع النهائي، ومن تم تخطى بالميراس البرازيلي بهدف دون رد في النصف نهائي. 

ويطمح بايرن ميونخ لمعادلة الإنجاز التاريخي الذي ينفرد به برشلونة، حتى الآن، وهو جمع الألقاب الستة (الدوري والكأس وكأس السوبر محليا ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية) في آن واحد. 

وحقق برشلونة هذه السداسية التاريخية في 2009، ولم يستطع أي فريق آخر مضاهاة هذا الإنجاز، لكن بايرن أصبح على بعد خطوة واحدة من ذلك. 

وكتب تيجريس أونال التاريخ بوصوله للمباراة النهائية، حيث أصبح أول بطل لاتحاد كونكاكاف، يتأهل لنهائي مونديال الأندية، وفي حال فوزه، سيصبح أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية، يتوج باللقب، كما سينهي احتكار القارة الأوروبية للكأس العالمية، منذ 2013.

وتشهد المباراة تنافسا على لقب هداف البطولة بين الفرنسي أندري بيير جينياك، مهاجم تيجريس أونال، الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة، بعدما سجل جميع الأهداف الثلاثة لفريقه، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، صاحب المركز الثاني في القائمة، والذي أحرز هدفي بايرن أمام الأهلي.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، يلتقي الأهلي المصري بطل القارة الأفريقية، مع فريق بالميراس بطل كأس ليبرتادوريس.

وفشل كلا الفريقين في التأهل الى المباراة النهايية للبطولة، حيث انهزم بالميراس أمام تيجريس أونال بهدف دون مقابل في الدور النصف نهائي، فيما افتتح الأهلي مشواره في البطولة بفوزه على الدحيل بهدف دون مقابل في الدور ربع النهائي، بعدها سقط امام بايرن ميونخ بثنائية نظيفة في نصف نهائي البطولة.

ويخوض الأهلي مباراة تحديد المركز الثالث في مونديال الأندية للمرة الثالثة من بين ست مشاركات في المونديال، وسبق للفريق الفوز بالمركز الثالث في 2006 على حساب كلوب أمريكا المكسيكي ليكون أفضل إنجاز للفريق المصري في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

ولكن الفريق خسر في المرة الثانية التي خاض فيها المباراة الفاصلة على الميدالية البرونزية، وكان ذلك في نسخة 2012 وذلك في مواجهة مونتيري المكسيكي، في المقابل، يخوض بالميراس البطولة وكذلك مباراة المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه. 

وسيكون الأهلي على تحد مع التاريخ حيث لم يسبق لفريق الفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية مرتين باستثناء مونتيري المكسيكي الذي فاز بالبرونزية في نسختي 2012 و2019. 

ويضاعف من صعوبة المباراة على الأهلي أن الفريق سيفتقد اثنين من أبرز عناصره وهما محمود عبد المنعم (كهربا) مهاجم الفريق وحسين الشحات لاعب خط الوسط بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والقواعد المتبعة على لاعبي الفرق المشاركة في البطولة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد. 

كما قد يفتقد الفريق لجهود لاعب آخر ربما يكون أكثر تأثيرا في أداء الفريق وهو التونسي علي معلول بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة بايرن ميونخ في مباراة النصف نهائي.