تشيلسي في مواجهة سهلة نسبياً أمام بارنسلي في ختام مواجهات دور الـ 16 لكأس الاتحاد الإنجليزي

رياضة - Thursday 11 February 2021 الساعة 01:30 pm
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الخميس مواجهات دور الـ 16 لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث يستقبل نادي بارنسلي المنتمي لدوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، نادي تشيلسي. 

وتمكن تشيلسي من تخطي هذا الدور بعد تخطيه نادي لوتون تاون في دور الـ 32 بنتيجة 1/3، وبعد هذه المباراة تمت إقالة مدرب تشيلسي السابق فرانك لامبارد وتعين الألماني تومس توخيل بديلا عنه، في الجهة المقابلة تأهل بارنسلي الى هذا الدور بعد تخطيه نوريتش سيتي بهدف دون مقابل. 

وهذه هي المباراة الخامسة لتشيلسي تحت قيادة توخيل، وكانت الاربع المباريات السابقة جميعها في مسابقة الدوري، تمكن خلالها من تحقيق: 3 انتصارات وتعادل واحد. 

ويحتل تشيلسي حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة، فيما يحتل بارنسلي المركز الثالث عشر في دوري الدرجة الأولى برصيد 36 نقطة.

وقال توخيل إن المغربي حكيم زياش، الذي لم يشارك في آخر 3 مباريات مع تشيلسي، سيبدأ اساسيا أمام بارنسلي، لكن تياجو سيلفا سيغيب، حيث يواصل التعافي من إصابة عضلية. 

وفي مباراة ثانية تلعب اليوم أيضاً ضمن نفس الدور، يستقبل ولفرهامبتون على ستاد مولينيو، نادي ساوثهامبتون. 

ايفرتون 5 _ 4 توتنهام 

لحق إيفرتون بركب المتأهلين لربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالفوز 5-4 على ضيفه توتنهام، في مباراة مثيرة بعد اللجوء للوقت الإضافي، سجل خماسية إيفرتون، كالفيرت ليوين (36) وريتشارلسون (38-68) وجيلفي سيجوردسون (43) وبيرنارد (97)، وأحرز رباعية السبيرز، دافينسون سانشيز (3-57) وإيريك لاميلا (45) وهاري كين (83). 

سوانزي سيتي 1 _ 3 مانشستر سيتي

كما بلغ مانشستر سيتي الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إنجلترا، بفوزه على مضيفه سوانزي سيتي، بنتيجة 1/3 ضمن الدور ثمن النهائي، وسجل ثلاثية السيتي، كايل ووكر (30) ورحيم سترلينج (47) وجابرييل جيسوس (50)، فيما أحرز مورجان ويتيكر هدف سوانزي (77).  

ليستر سيتي 1 _ 0 برايتون 

وبصعوبة بالغة وبهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة، اقتنص ليستر سيتي بطاقة التأهل لدور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي، على حساب ضيفه برايتون آند هوف ألبيون، وعلى ملعب كينج باور ستاديوم، انتظر الثعالب حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، لينقضوا على بطاقة التأهل بفضل هدف المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو. 

شيفيلد يونايتد 1 _ 0 بريستول سيتي 

ومر شيفيلد يونايتد لنفس الدور بفوزه بهدف دون مقابل على بريستول سيتي، ويدين شيفيلد بالفضل في الانتصار والتأهل، للاعبه بيلي شارب صاحب الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 66.