قمة عربية تجمع الزمالك ومولودية الجزائر في افتتاح مواجهات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا

رياضة - Friday 12 February 2021 الساعة 11:00 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح، الجمعة، مواجهات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال افريقيا، وتم تقسيم الفرق الـ16 المشاركة في هذا الدور إلى أربع مجموعات، بواقع أربعة فرق في كل مجموعة، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى دور الثمانية في المسابقة. 

وترفع 8 فرق لواء الكرة العربية في دور المجموعات للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في أفريقيا هذا العام، على رأسها الأهلي المصري حامل اللقب، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 9 ألقاب، وغريمه التقليدي الزمالك، وصيف بطل النسخة الماضية، الذي رفع كأس البطولة 5 مرات. 

كما يشارك أيضا الترجي التونسي، الذي يمتلك 4 ألقاب في دوري الأبطال، والوداد البيضاوي المغربي، الفائز بالمسابقة عامي 1992 و2017، ومولودية الجزائر، المتوج بالبطولة عام 1976، وممثلا الكرة السودانية الهلال والمريخ، بالإضافة إلى شباب بلوزداد الجزائري.

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهة عربية من العيار الثقيل، بين الزمالك وضيفه مولودية الجزائر، حيث يمكن القول إنها تمثل قمة لقاءات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات، لا سيما وأنها المباراة الوحيدة في تلك الجولة التي تجمع بين فريقين سبق لهما الفوز بالبطولة. 

ويرغب الزمالك في استثمار حالته الفنية والبدنية المميزة هذا الموسم، من أجل حصد أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة، حيث يتصدر حاليا ترتيب الدوري المصري. 

واطمأن البرتغالي جايمي باتشيكو مدرب الزمالك، الذي صعد دون لعب لدور المجموعات عقب انسحاب جازيل التشادي أمامه في دور الـ32، على جاهزية لاعبيه قبل بدء المعترك الأفريقي، وذلك بعد الفوز بثنائية نظيفة على ضيفه الاتحاد السكندري، في آخر مبارياته بالدوري المحلي يوم الأحد الماضي. 

ورغم فقدان الزمالك خدمات هدافه الشاب مصطفى محمد، الذي أعير في فترة الانتقالات الشتوية الماضية لفريق جالطة سراي التركي لمدة عام ونصف العام، إلا أن الفريق عزز صفوفه الشهر الماضي بالتعاقد مع التونسي سيف الدين الجزيري، والمهاجم مروان حمدي ولاعب الوسط المخضرم أيمن حفني، الذي عاد مجددا للفريق، بعدما أبدى رغبته في إنهاء مسيرته الكروية، مرتديا قميص النادي الأبيض. 

من جانبه، يأمل مولودية الجزائر في مصالحة جماهيره، التي أصيبت بخيبة أمل، بسبب نتائج الفريق الباهتة في الدوري الجزائري هذا الموسم، والتي أدت للاستغناء عن المدرب نبيل نغيز، ليتولى عبد القادر عمراني المسؤولية خلفا له. 

ويعاني المولودية، الذي تخطى عقبة الصفاقسي التونسي بدور الـ32 لدوري الأبطال، من انطلاقته المخيبة بالدوري المحلي خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز السابع في ترتيب المسابقة بعد مرور 11 مرحلة، كما حقق انتصارا وحيدا في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة. 

وفي مباراة آخرى تلعب اليوم أيضاً، يستقبل نادي أيه أس في من الكونغو الديمقراطية، نادي سيمبا التنزاني، وذلك ضمن مواجهات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى، والتي يتواجد فيها أيضاً، نادي الأهلي المصري حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، بالإضافة الى المريخ السوداني.