دوري أبطال إفريقيا: الهلال السوداني في لقاء صعب أمام صن داونز والترجي التونسي في مواجهة سهلة نسبيا أمام تونجيث

رياضة - Saturday 13 February 2021 الساعة 06:20 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث تلعب اليوم أربع مباريات. 

وفي المجموعة الثانية، يحل الهلال ضيفا ثقيلا على صن داونز، ليتجدد الموعد بين الفريقين في البطولة مرة أخرى، بعدما سبق أن التقيا في دور الستة عشر لنسخة المسابقة عام 2008، حيث كانت الغلبة للفريق السوداني الذي فاز حينها (4-2) ذهابا، قبل أن يتلقى خسارة غير مؤثرة (0-1) في الإياب. 

ويشارك الهلال، الذي صعد لنهائي البطولة عامي 1987 و1992، للنسخة الثانية على التوالي في مرحلة المجموعات هذا العام، عقب اجتيازه عقبة أشانتي كوتوكو الغاني في دور الـ32، حيث يطمح محبوه للخروج بنتيجة إيجابية من الأراضي الجنوب أفريقية. 

ومنح الهلال الكثير من الثقة لجماهيره قبل لقائه الأفريقي المنتظر، بعد فوزه (3-0) على ضيفه أهلي الخرطوم الإثنين الماضي، في لقائه الأخير بالدوري السوداني. 

في المقابل، تبدو مهمة شباب بلوزداد شاقة للغاية في مواجهة مضيفه مازيمبي في المجموعة ذاتها، بالنظر إلى الخبرات التي يتمتع بها بطل الكونغو الديمقراطية في البطولة القارية. 

وعاد الفريق الجزائري للظهور في مرحلة المجموعات منذ مشاركته الوحيدة في هذا الدور عام 2001، بعدما فاز (8-1) على جورماهيا الكيني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الـ32، ليبرهن عن قدومه للمنافسة بقوة في البطولة. 

وفي المجموعة الثالثة هناك مواجهة لا تخلو من الندية بين حوريا كوناكري وبيترو أتلتيكو في العاصمة الغينية كوناكري. 

وفي المجموعة الرابعة، هناك مواجهة محفوفة بالمخاطر للترجي الذي يستضيف تونجيث، الذي يشارك في مرحلة المجموعات للمرة الأولى في تاريخه. 

ويخوض الترجي المباراة بمعنويات مرتفعة للغاية، بعدما عزز تصدره للدوري التونسي، بفوزه في مبارياته الخمس الأخيرة بالمسابقة، والتي كان آخرها انتصاره (2-1) على مضيفه نجم المتلوي يوم الأحد الماضي. 

ويرغب الترجي في تقديم مستوى أفضل من الذي قدمه في دور الـ32 للبطولة أمام أهلي بنغازي الليبي، حيث كان الفريق الملقب بشيخ الأندية التونسية قريبا للغاية من وداع دوري الأبطال مبكرا، لولا فوزه 3 / 2 في اللحظات الأخيرة، على منافسه في مباراة الإياب التي جرت بين الفريقين بهذا الدور. 

ويخشى الفريق التونسي مفاجآت منافسه السنغالي، الذي حقق مفاجأة مدوية في دور الـ32، حينما أطاح بفريق الرجاء البيضاوي المغربي مبكرا من البطولة، عقب فوزه عليه بركلات الترجيح، بعدما تعادلا سلبيا في لقائي الذهاب والعودة.