الأهلي المصري يفتتح مشوار حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام المريخ السوداني

رياضة - Tuesday 16 February 2021 الساعة 09:30 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال افريقيا، حيث يفتتح نادي الأهلي المصري حملة الدفاع عن لقبه، عندما يستقبل نادي المريخ السوداني. 

وتم تأجيل اللقاء إلى اليوم بسبب مشاركة الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية، والتي تمكن فيها من تحقيق الميدالية البرونزيه، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. 

ويخشى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، من إصابة لاعبيه بالإرهاق، في ظل خوض الفريق ثلاث مواجهات بالغة الصعوبة في غضون أسبوع واحد بمونديال الأندية. 

وربما يعاني الأهلي من غياب نجمه التونسي علي معلول أمام المريخ، بعد إصابته بشد عضلي أمام بايرن، بينما تأكد غياب جناحه الأيمن حسين الشحات للإيقاف. 

أما المريخ، الذي يتصدر ترتيب الدوري السوداني حاليا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه الهلال، فيحلم بتحقيق انتصاره الأول على الأهلي داخل الملاعب المصرية. 

وشهدت نتائج المريخ بالدوري السوداني بعض الاهتزاز في الفترة الأخيرة، بعدما حقق فوزا وحيدا مقابل 3 تعادلات في لقاءاته الأربع الأخيرة بالمسابقة المحلية، وهو ما أثار قلق محبيه قبل مواجهة منافسه المصري. 

وأثبت المريخ قدراته على تحدي الفرق الكبرى في البطولة، بعدما أطاح بفريق إنييمبا النيجيري، الفائز بدوري الأبطال عامي 2003 و2004، من دور الـ32، عقب فوزه عليه (4-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، حيث يسعى لمواصلة مفاجآته في المسابقة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي العريق.