ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر.. مدرسة الغرباني في عدن تنظم البطولة الأولى للتنس

رياضة - Thursday 18 February 2021 الساعة 05:59 pm
عدن، نيوزيمن:

نظمت إدارة مدرسة مطهر الغرباني بمديرية صيرة في العاصمة عدن فعـاليات بـطولة مدرسة الغربـــاني الأولى للتنــس الأرضي (أولاد وفتيات) بمشاركة 32 لاعبا ولاعبة، وذلك ضمن النشاط المدرسي الرياضي للعام الدراسي 2020- 2021م وبإشراف الكابتن زهير موشجي منسق الاتحاد الدولي للتنس في اليمن، وبالتنسيق مع اتحاد عدن للتنس وإدارة التربية والتعليم مديرية صيرة. 

وتأتي هذه البطولة ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر في المدارس، يهدف اتحاد التنس من خلاله إلى نشر وتشجيع ممارسة لعبة التنس في أوساط طلاب المدارس، وتنمية قدراتهم وإمكانيات الموهوبين.

وشهدت الفعالية حضورا مميزا للاعب المنتخب الوطني للتنس وبطل آسيا الكابتن نورس فائز، ولاعبة المنتخب الوطني لتنس الطاولة سيناء خميس، بالإشراف والتحكيم للبطولة.

وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي: 

• فئة الفتيات:

فوز ملاك محمد على مرام عبدالله 2/0

فوز نهلة نبيل على زهور محمد 2/0 

فوز مرام اسماعيل على ملك معاد 2/1 

فوز نادية ايمن على وفاء عبدالله 2/0

فوز هلا هاني على وئام وائل 2/1 

• فئة الأولاد:

فوز علي ايهاب على مراد شفيق 2/0 

فوز محمد فهمي على نوار خالد 2/0 

فوز وفي مشتاق على يوسف اسماعيل 2/1 

فوز نائف منيف على علي هادي 2/1 

فوز محمد يزيد على نبيل احمد 2/0 

وتحدتث الأستاذة نعمة عبدالقادر مديرة مدرسة مطهر الغرباني عن الفعالية، حيث قالت: "حرصت إدارة المدرسة على إقامة البطولة الأولى للتنس في المدرسة، حيث تم إشراك المدرسة ضمن خطة اتحاد عدن للتنس، بإدخال اللعبة إلى مدارس عدن ضمن برنامج مبادرة التنس المصغر في المدارس".

وأوضحت أن "الهدف من البرنامج هو نشر اللعبة وزيادة عدد الممارسين لها بين الطلاب في المدرسة، وتفعيل النشاط الرياضي، حيث ساهم في إقبال الطلاب والطالبات على المشاركة في البطولة".

وأضافت: "الأنشطة في المدرسة تأخذ أشكالاً متنوعة، ولا يمكن فصل العملية التعليمية عن الأنشطة الثقافية الرياضية، وعلى كليهما أن يسير بالتوازي".

وتقدمت بالشكر والتقدير لإدارة التربية والتعليم بالمديرية لتفاعلهم الدائم للأنشطة التي تقوم بها المدرسة.