قمة عربية تجمع مولودية الجزائر والترجي التونسي في افتتاح مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا

رياضة - Tuesday 23 February 2021 الساعة 09:02 am
عدن، نيوزيمن:

تفتتح اليوم الثلاثاء مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتخوض الفرق العربية مواجهات هامة حيث يسعى بعضها لتعزيز آماله في الصعود للأدوار الإقصائية بعد انطلاقته الجيدة بالجولة الأولى، فيما يرغب البعض الآخر في تعويض بدايته المخيبة. 

في المجموعة الأولى يستقبل سيمبا التنزاني وصيف المجموعة نظيره الأهلي المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة وفي رصيد كل منهما 3 نقاط، ويسعى الفريق الأحمر لرد اعتباره من خسارته (0-1) أمام منافسه بالعاصمة التنزانية دار السلام، في آخر مواجهة جمعت بينهما بالمسابقة القارية عام 2019. 

وسيحضى سيمبا بالمؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي ستدعمه حيث اعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم عن حضور 30 ألف متفرج، في ظل تأكيد السلطات التنزانية على خلو البلاد من فيروس كورونا، المنتشر في معظم أنحاء العالم. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة يستقبل المريخ السوداني صاحب المركز الثالث نادي فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي متذيل المجموعة، وكليهما بصفر من النقاط، ولا بديل أمام الفريق السوداني سوى الفوز، إذا أراد تجنب الدخول في حسابات معقدة من أجل التأهل للدور المقبل. 

في المجموعة الثانية يستقبل الهلال السوداني متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي مازيمبي الكونغولي الديمقراطي صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. 

ودائما ما تتسم لقاءات الفريقين بالندية، حيث سبق أن التقيا في 8 مواجهات بدوري الأبطال، كان آخرها في دور المجموعتين بنسخة المسابقة عام 2015، حيث حقق الهلال 3 انتصارات، مقابل فوزين لمازيمبي، وفرض التعادل نفسه في 3 لقاءات. 

في المجموعة الثالثة يبدأ الوداد، الفائز بكأس البطولة عامي 1992 و2017، مشواره في مرحلة المجموعات بمواجهة مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي. 

ولن تكون مواجهة بيترو أتلتيكو سهلة للوداد البيضاوي، في ظل سعي الفريق الأنجولي لتعويض خسارته الموجعة (0-2) أمام مضيفه حوريا كوناكري الغيني (المتصدر) في الجولة الأولى. 

وطمأن الوداد جماهيره على جاهزيته للمواجهة القارية المرتقبة، بعدما فاز في مباراتيه الأخيرتين بالدوري المغربي الأسبوع الماضي، على الفتح الرباطي ونهضة الزمامرة، لينفرد بصدارة ترتيب المسابقة المحلية. 

في المجموعة الرابعة يستقبل الترجي التونسي متصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، نادي مولودية الجزائر وصيف المجموعة برصيد نقطة واحدة، كما يستقبل تونجيت السنغالي متذيل المجموعة بصفر من النقاط، نادي الزمالك المصري صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة. 

وتجتذب مواجهة المولودية، المتوج باللقب عام 1976، والترجي الذي يمتلك أربعة ألقاب في دوري الأبطال، الأضواء في ظل الحساسية التي دائما ما تتسم بها مواجهات الأندية الجزائرية مع نظيرتها التونسية. 

وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعتين بنسخة المسابقة عام 2011، حيث تعادلا (1-1) في الجزائر، قبل أن يحقق الترجي فوزا كبيرا (4-0) في ملعبه، قبل أن يشق طريقه بنجاح نحو الحصول على لقبه الثاني في المسابقة آنذاك. 

من جانبه، يأمل الزمالك في تحقيق نتيجة إيجابية أمام تونجيت، الذي يشارك للمرة الأولى في مرحلة المجموعات، لاسيما بعدما أصاب الفريق الأبيض جماهيره بالإحباط عقب إخفاقه في الفوز على المولودية بالجولة الأولى. 

ورغم ذلك، لن يكون تونجيت بالمنافس السهل للزمالك، في ظل المستوى الجيد الذي قدمه أمام مضيفه الترجي في الجولة الأولى، حيث تسبب في إحراج الفريق التونسي في كثير من الأوقات، لاسيما بعدما تقدم في النتيجة بهدف نظيف، غير أن خبرة أبناء باب سويقة ساهمت في اجتياز عقبة الفريق السنغالي في النهاية.