اتالانتا يستقبل ريال مدريد ومانشستر سيتي في ضيافة منشنغلادباخ في ختام ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

رياضة - Wednesday 24 February 2021 الساعة 05:48 am
عدن، نيوزيمن:

تختتم اليوم الأربعاء مواجهات ذهاب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب اليوم آخر مبارتين، عندما يستقبل اتالانتا نادي ريال مدريد، في اللقاء الأول الذي يجمع الفريقين. 

ويحظى الفريق الإسباني بأفضلية على الفرق الإيطالية في الآونة الأخيرة في المسابقات الأوروبية، حيث فاز الفريق الأبيض في 10 من الـ11 مباراة الأخيرة في دوري الأبطال، وخسر مباراة واحدة فقط بنتيجة (3-1) في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس. 

ويذكر أن الملكي خاض 76 مباراة (في المسابقات الرسمية) مع فرق إيطالية، حقق 39 فوزا و11 تعادل و26 خسارة، وسجل 122 هدفا وسكنت شباكه 93. 

ولا يزال الفريق الإسباني، يُعاني من مشكلة الغيابات، حيث يفتقد الفريق  اليوم العديد من عناصره الأساسية، مثل المدافع والقائد سيرجيو راموس، وداني كارفاخال، وإيدير ميليتاو، ومارسيلو دا سيلفا، وألفارو أودريوزولا، وفيدي فالفيردي، ورودريجو، بالإضافة إلى الثنائي إيدين هازارد، وكريم بنزيما. 

ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، كما انه تمكن من تحقيق الفوز في آخر اربع مباريات له في الدوري ليفتح الصراع من جديد على اللقب، حيث اصبح الفارق بينه وبين المتصدر اتلتيكو مدريد 3 نقاط مع امتلاك الآخير لمباراة مؤجلة. 

في الجهة المقابلة يحتل اتالانتا المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة وهو يملك تاني اقوى خط هجوم بعد المتصدر انتر حيث سجل 53 هدف، بالإضافة لوصوله الى نهائي كأس إيطاليا. 

في المباراة الثانية يستقبل بروسيا منشنغلادباخ الألماني نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في العاصمة المجرية بودابست، بسبب قيود السفر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد. 

ويتصدر مانشستر سيتي، الذي يصعب إيقافه الموسم الحالي، ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق عشر نقاط أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، الا انه لم يتمكن من تحقيق اللقب الأكثر شهرة وعراقة في الكرة الأوروبية. 

اما مدربه الإسباني فقد حقق لقبين لدوري أبطال أوروبا موسمي 2008 ـ 2009 و2011/2010 مع برشلونة، ومنذ ذلك الحين كانت أفضل نتائجه في تلك البطولة الوصول إلى الدور قبل النهائي ثلاث مرات مع بايرن ميونخ، كما أنه لم يتجاوز دور الثمانية منذ توليه مسؤولية تدريب مانشستر سيتي. 

ولا يمكن أن يحظى السيتي بوقت أفضل لمواجهة مونشنجلادباخ، ليس فقط لهيمنته على الدوري الإنجليزي وتألقه، لكن للوضع الصعب الذي يمر به منافسه في الوقت الحالي. 

حيث مر ما يقرب من شهر منذ حقق مونشنجلادباخ آخر فوز له في بوندسليجا وذلك على حساب بوروسيا دورتموند 2/4 في 22  يناير الماضي، ومنذ ذلك الحين تعادل الفريق مرتين وخسر مرتين من فرق تصارع من أجل تجنب الهبوط للدرجة الثانية.