الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة المنتخب اليمني أمام نظيره السعودي في التصفيات الآسيوية المزدوجة

رياضة - Thursday 25 February 2021 الساعة 05:44 am
عدن، نيوزيمن:

تلقى الاتحاد اليمني لكرة القدم رسالة من الاتحاد الآسيوي، تفيد بتأجيل مباراة المنتخب اليمني أمام نظيره السعودي إلى شهر يونيو القادم بدلاً من 25 مارس ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. 

وجاء التأجيل بناءً على طلب الاتحاد اليمني بعد أن تم تأجيل ما يزيد عن 95% من مباريات التصفيات إلى شهر يونيو بسبب الانتشار المتسارع لفايروس كورونا (كوفيد19) وما ترافقه من قيود السفر والاحترازات الصحية التي قد تُعقد إقامة المباراة وعدم ضمان مشاركة جميع اللاعبين المحترفين بسبب قيود السفر والحجر الصحي. 

وبالتالي سيخوض المنتخب اليمني مبارياته المتبقية ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة في شهر يونيو القادم، أمام كل من: السعودية، اوزباكستان وفلسطين. 

من جانبه قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وبعد ترقب للوضع الصحي وانتشار فايروس كورونا وعقده لعدة اجتماعات مع الاتحادات الأعضاء، إقامة الجولات الأربع المتبقية من التصفيات ( السابعة، الثامنة، التاسعة، والعاشرة) في شهر يونيو القادم على شكل تجمعات وفتح باب التقدم للدول الراغبة في الاستضافة، بحيث يمكن لكل دولة استضافة مباريات مجموعتها. 

الجدير بالذكر أن المنتخب اليمني يحتل المركز الرابع في مجموعته الرابعة برصيد 5 نقاط جمعها من فوز على منتخب فلسطين (0/1) وتعادلين مع منتخب السعودية (2/2) وسنغافوة (2/2) وتعرض لخسارتين أمام اوزباكستان (5/0) وسنغافورة (2/1).