30 نادي يتنافسون على حسم 15 بطاقة متبقية في إياب دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي

رياضة - Thursday 25 February 2021 الساعة 09:46 am
عدن، نيوزيمن:

تلعب اليوم الخميس مواجهات إياب دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي، حيث تلعب 15 مباراة، وكان توتنهام الإنجليزي أول المتأهلين الى دور الـ 16 بعد ان كرر فوزه على فولفسبرجر النمساوي برباعية نظيفة، بعد ان كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز توتنهام بنتيجة 1/4. 

وفي أبرز مواجهات اليوم يستقبل مانشستر يونايتد على ملعب الأولد ترافورد، نادي ريال سوسيداد، وهو الذي قد وضع قدماً في دور الـ 16 بعد فوزه في مباراة الذهاب برباعية نظيفة. 

وفي مباراة يصعب التكهن بنتيجتها، يستقبل ارسنال الإنجليزي نادي بنفيكا البرتغالي، وأقيمت مباراة الذهاب على ملعب محايد، وهو ما سينطبق أيضا على مباراة الإياب التي ستقام في مدينة بيرايوس اليونانية، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

ويستضيف ليستر سيتي الإنجليزي على ملعب كينغ باور فريق سلافيا براغ التشيكي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

وفي مهمة تبدو صعبة يستقبل نابولي الإيطالي على استاد دييجو ارماندو ماردونا، نادي غرناطة الإسباني، وكان نابولي قد سقط بشكل مفاجأ في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة. 

وسيفتقد غرناطة في مباراة اليوم لجهود المهاجم الكولومبي لويس سواريز، وتحوم الشكوك حول لاعبين آخرين في صفوفه. 

ولا تبدو الظروف أفضل بكثير بالنسبة لنابولي، حيث يرجح انضمام المهاجم فيكتور أوسيمين إلى قائمة الغائبين للإصابة، بعد أن تعرض لإصابة في الرأس خلال المباراة التي خسرها الفريق أمام أتالانتا (2-4) في الدوري الإيطالي. 

ويغيب عن الفريق بالفعل، المهاجمان أندريا بيتانيا وهيرفينج لوزانو والمدافعان إلسيد هساي وكوستاس مانولاس، بينما عاد مؤخرا درايس ميرتنز من إصابة في الكاحل.

ويملك فياريال الإسباني الأفضلية عندما يستقبل على ملعب لا سيراميكا، نادي ريد بول سالزبورج النمساوي، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز فياريال بثنائية نظيفة. 

ويستقبل ميلان الايطالي على ملعب السان سيرو، ريد ستار بلجراد الصربي، في مباراة مطالب فيها ميلان بحسم تأهله الى الدور المقبل، بعد ان انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2/2. 

ويمر ميلان بفترة صعبة، حيث تعرض لهزيمتين متتاليتين في الدوري، الأولى امام سبيزيا بثنائية نظيفة، والثاني في الديربي أمام انتر بثلاثية نظيفة، ليفقد صدارته لجدول الترتيب ويصبح في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن المتصدر نادي إنتر. 

كما أن الفريق سيفتقد في لقاء اليوم لنجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بعد تعرضه للاصابة في مباراة الديربي، ليفضل المدرب ستيفانو بيولي عدم المجازفه به، وإراحته لإشاركه في المباراة الهامة امام روما في الدوري، كما ان الفريق سيفتقد للثنائي ماريو ماندجوكيتش والجزائري اسماعيل بن ناصر. 

وفي مباراة متكافئة مع امتلاك اياكس امستردام الهولندي بعض الأفضلية عندما يستقبل على ملعب يوهان كرويف أرينا، نادي ليل الفرنسي، حيث ان مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز اياكس بنتيجة 1/2. 

ويبدو روما الإيطالي الأوفر حظاً للتأهل الى الدور المقبل، عندما يستقبل نادي سبورتينج براغا البرتغالي على ملعب الأولمبيكو، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز روما بثنائية نظيفة. 

وفي بقية المباريات، يستقبل هوفنهايم الألماني نادي مولده النرويجي وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 3/3، كما يستقبل جلاسجو رينجرز الاسكتلندي نادي أنتويرب البلجيكي وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز رينجرز بنتيجة 3/4. 

ويستقبل ايندهوفن الهولندي نادي أولمبياكوس اليوناني، وكانت مباراة الذهاب بينهما قد انتهت بفوز أولمبياكوس بنتيجة 2/4، أما باير ليفركوزن الألماني فيستقبل يانج بويز السويسري الذي فاز ذهابا بنتيجة 3/4. 

في حين يستقبل دينامو زغرب الكرواتي، نادي كراسنودار الروسي، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الكرواتي بنتيجة 2/3، وفي آخر المواجهات يستقبل كلوب بروج البلجيكي، نادي دينامو كييف الأوكراني، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله لكل فريق.