بمساعدة أهالي موزع.. الشرطة العسكرية تعيد سيارة بعد ساعات من سرقتها

المخا تهامة - Thursday 25 February 2021 الساعة 06:59 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

استعادت الشرطة العسكرية، فجر الخميس، سيارة سُرقت من وسط مدينة المخا، مساء الأربعاء، بعد عملية رصد وتتبع لمكان تواجدها. 

وأبلغ أهالي موزع الشرطة العسكرية عن لص يقود سيارة مشتبه بها في طريق وعرة عبر الأودية والشعاب، متخذاً من أحد الأهالي كدليل للوصول إلى الوازعية. 

ونجحت الشرطة في الوصول إلى مكان السيارة التي تركها اللص ولاذ بالفرار بعد عملية تتبع مواطنين له ومحاصرته. 

وقال أركان حرب الشرطة العسكرية العقيد فيصل الشعيبي، في تصريح لنيوزيمن، إن الشرطة العسكرية كانت وما زالت حاجزاً منيعاً أمام كل المهربين وعمليات السرقة والبلاطجة في الساحل الغربي. 

وأضاف، عندما كثرت ظاهرة سرقة الأطقم العسكرية أو السيارات المدنية وتهريبها عبر طرق فرعية، فمن واجبنا أن نقف في كل طريق يستخدمه العباثون بأمن وسلامة المواطن والساحل ضد كل من يعبث ويسرق الممتلكات العامة للدولة والألوية العسكرية والمدنيين. 

مشيداً بجهود "مشايخ وأعيان المناطق في المناطق الشرقية من الساحل الغربي ومصادرنا المزروعة التابعة للشرطة العسكرية التي يتم من خلالها رصد أي أطقم أو سيارات ومتابعتها والإبلاغ عنها واللحاق بها والقبض عليها في موزع أو الوازعية". 

مشيراً إلى عمل الشرطة العسكرية، بخصوص السيارات المدنية عندما نتلقى البلاغات يتم نشر الصور ومواصفات السيارة المبلغ عنها، ننشر دوريات تابعة للشرطة العسكرية، ومصادر مدنية تابعة لنا بالبحث والتحري إلى أن نتوصل لها فمن يرد أن يكون نموذجاً في عمله فعليه أن يتعب ويجتهد. 

وشكر الشعيبي النقاط الأمنية، وخاصة نقطة ذو باب التابعة للشرطة العسكرية، على دورها الكبير في القبض على الكثير من المهربات، لأنها تتمتع بدقة التفتيش ويقظة عالية يمتلكها الأفراد.