التحالف يدمر طائرتين مفخختين أطلقتهما مليشيا الحوثي نحو السعودية

الجبهات - Friday 26 February 2021 الساعة 04:39 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، باتجاه خميس مشيط جنوبي المملكة.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت فيه إنه "تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه خميس مشيط".

وأشار التحالف إلى استمرار محاولات الحوثيين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، معتبراً تلك المحاولات "المتعمدة والممنهجة جرائم حرب".

وأكد التحالف أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وفي وقت سابق من اليوم، الجمعة، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العميد تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باتجاه مدينة خميس مشيط.

وأوضح العميد المالكي أن محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب، مؤكداً أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

>> مُسيَّرات الحوثي واستهداف السعودية والساحل الغربي (بالأرقام)