رائد عدن.. من الكمسري إلى برلين

السياسية - Saturday 27 February 2021 الساعة 11:16 am
عدن، نيوزيمن، محمد جسار

تلقى الشارع العدني خبر وفاة الفنان والاعلامي رائد طه بصدمة كبيرة، فرحيل نادية شجن المفاجأ والتي اضحكت الكثير برسائل عدة للجمهور العدني، وبطابع كوميدي ساخر، وبأداء بارع من رائد طه.

عُرف عن رائد طه اخلاقه اللطيفة والجميلة مع جميع زملاءه على الصعيد الفني، وتواضعه وبساطته مع جميع فئات الناس. 

وكان أحد ابرز النجوم المشاركين في اول مسرحية يمنية تُعرض في اوروبا في العام 2010 مسرحية معك نازل والتي عُرضت في العاصمة الالمانية برلين. 

بدأ رائد طه مشواره الفني على مسرح ثانوية عثمان عبده في مديرية الشيخ عثمان، ومن هناك انتقل للتمثيل في مسرح ملاهي الكمسري في حي عمر المختار . 

وبدأ يلمع نجمه مع رفاق المسرح عدنان الخضر وصابر الهارب وغيرهم الشيء الذي وجه ثلة المبدعين لتكوين فرقة خليج عدن مع المخرج عمرو جمال في تاريخ 5/5/2005  والتي قدمت مجموعة من الاعمال الخالدة في الذاكرة العدنية، وقد بدأت هذه الفرقة اولى مسرحياتها عائلة دوت كوم في موسم مهرجان ليالي عدن المسرحي الثاني. 

توالت الاعمال والمسرحيات والتي كان رائد طه احد نجومها الافذاذ ، وببراعته المعهودة وبلهجته العدنية الساخرة كان رسولا لاذعاً يحكي عن اوضاع الناس وحكاياتهم وهمومهم ويوصل رسائل مهمة تحاكي الواقع والقضايا الآنية في المجتمع. 

شارك في العديد من الاعمال المسرحية والتلفزيونية والتي لاقت استحسانا كبيراً بين الاوساط الفنية والشعبية، وكانت من أهم اعماله مسرحية معك نازل، والتي قدم فيها ثلاث شخصيات، بالاضافة إلى مسرحية على حركرك والتي قدمت بأسلوب مختلف عن طريق اللوحات والتي تعددت في طرح المواضيع والافكار. 

وعلى الصعيد التلفزيوني قام بعديد الادوار من اشهرها "البانتي" في مسلسل عايش سفري.