صالة رياضية للفنون القتالية في المخا

المخا تهامة - Tuesday 02 March 2021 الساعة 05:15 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

داخل صالة متوسطة تتدلى بداخلها كرة اسفنجية عملاقة، كان طفلان يقترب عمراهما من الثالثة عشر عاماً في غاية السعادة، إذ إن افتتاح صالة رياضية سيتيح لهما تعلم الفنون القتالية في المخا عن قرب، وهو حلم لطالما تمنيا تحقيقه منذ أكثر من عامين.

وبالرغم من أن الصالة الرياضية متواضعة للغاية وتفتقر للكثير من الأدوات التي تحتاجها، إلا أن عبدالله السراجي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي، يرى أنها مناسبة لتلبية رغبات الشباب في تعلم مهارات رياضية جديدة ضمن وسائل الدفاع عن النفس وإن كانت المخا تفتقر إليها منذ سنوات تحريرها، إذ ما تزال الصالة الرياضية الخاصة بمكتب الشباب مخصصة كمخزن لأحد الألوية العسكرية.

ويقول السراجي لنيوزيمن، إنه يأمل في أن تكون هذه الصالة نواة لصالة رياضية وثقافية تتوسع مستقبلاً بما تحتاجه من أدوات ضرورية لتعليم الشباب فنون الدفاع عن النفس.

ويضيف السراجي، إن الصالة ستسهم في تطوير قدرات الشباب، كما تتيح لهم تمضية أوقات الفراغ بما يعود بالفائدة عليهم.

وبالنسبة لمدير الشباب والرياضة في المخا الكابتن مروان هادي، فإن الصالة، التي تم افتتاحها بمجهود خاص من مكتبه، هي جزء من توجهه في نقل المهارة التي يتقنها لأجيال أخرى.

ويؤكد أنه يعتزم استقدام مدربين من مدينة تعز لتعليم الشباب قواعد اللعبة ومهارات القتال الحديثة، وذلك هو التصميم الذي بدأه في تعليم الشباب أحد الفنون الرياضية التي أوصلته إلى عالم الجوائز والشهرة.

وسيتعلم الشباب في تلك الصالة الملاكمة والكونج فو والجودو، على أن يشكل منهم فريق لتمثيل المخا في البطولات المحلية القادمة.