الجبهة مقابل الشهادة.. انتهاك حوثي صارخ لأطفال المدارس

السياسية - Thursday 04 March 2021 الساعة 11:25 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

تحت مسمى "المسابقة المنهجية العلمية" بدأت مليشيا الحوثي -الذراع الإيرانية في اليمن- تنفيذ حملة ابتزازية لاستقطاب طلاب المدارس الثانوية والإعدادية في صنعاء والمحافظات المجاورة لها، والدفع بهم إلى الجبهات وقوداً لمعارك بقائها في حالة اغتصاب للسلطة منذ سبتمبر/أيلول 2014م.

وخلافاً للتقويم المدرسي للعام الدراسي الجاري، تحشد مليشيا الحوثي طلاب المدارس لما تزعم إقامة "الأنشطة الثقافية والرياضية والتوعوية والمسابقاتية"، باعتبار الأنشطة المزعومة "صورة من صور الصمود في ميدان العلم والمعرفة".

وفيما لا تزال مليشيا الحوثي تنهب مرتبات موظفي الدولة بمن فيهم المعلمون والعاملون في قطاع التربية والتعليم، تزعم مليشيا الحوثي أن "إقامة المسابقات المنهجية تحفز الطلاب على المثابرة والتحصيل العلمي وتحسين جودة التعليم ورفع كفاءة الأداء والتقييم".

ويقول أولياء أمور طلاب في صنعاء، إن المسابقات المزعومة تتضمن محاضرات ابتزازية لأبنائهم ووعوداً برفع درجات تحصيلهم العلمي مقابل ما تسميه المليشيا "رفد الجبهات بالمال والرجال".

وتأتي هذه الانتهاكات بحق الأطفال وطلاب المدراس في ظل احتدام المواجهات بين مليشيا الحوثي من جهة، وقوات الجيش ورجال القبائل من جهة أخرى، بمحافظة مأرب (شرق اليمن) وتكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في صفوف مقاتليها.