سابقة خطيرة.. عصابات السرقة تروّع مدن أبين

متفرقات - منذ 46 يوم و 12 ساعة و 55 دقيقة
أبين، نيوزيمن، خاص:

شهدت محافظة أبين، جنوبي اليمن، خلال الأسبوع الماضي، عديد جرائم سرقة، في سابقة هي الأولى من نوعها، بحسب حديث عدد من الأهالي.

وتركزت عمليات السرقة في مديريتي زنجبار وخنفر، وطالت محطة السنترال التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء، حيث تعرضت المحطة الواقعة في حي "العصملة" لأعمال نهب للكابلات التي تغذي أكثر من ألف منزل بالتيار الكهربائي في عاصمة محافظة بحي العصملة.

فيما تعرض مقر جمعية رعاية المعاقين حركياً بحي المثلث في مديرية خنفر للسرقة ونهب ماكينات خياطة من داخله وأدوات ومحتويات أخرى خاصة بالمعاقين.

وقال سكان محليون لـ"نيوزيمن"، إن تزايد جرائم السرقة ووصولها حد سرقة جمعية تعنى برعاية ذوي الإعاقة سابقة خطيرة.

وفي وقت سابق اقتحم مجهولون مقر جمعية الأسرة والمجتمع في حي باجدار بمدينة زنجبار وسرقوا نحو 14 ماكينة خياطة كانت تستخدمها الجمعية لتدريب النساء على الخياطة والتطريز الآلي لكسب لقمة العيش. 

والأيام الماضية، ألقت قوات الحزام الأمني القبض على أفراد عصابة متخصصة في عمليات السرقة باستخدام الدراجات النارية في مدينتي زنجبار وجعار وبحوزتهم حقيبة تحوي على هواتف ومبالغ مالية مسروقة.

واعترف أفراد العصابة بعدد من عمليات السرقة فيما تم إحالتهم إلى شرطة زنجبار لاستكمال الإجراءات.

ولاحقاً أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين الاستنفار بكافة فروعها ومستوياتها من شرطة وأمن عام وبحث جنائي وغيرها من الأجهزة الأمنية الأخرى لمتابعة الجناة وتقديمهم للعدالة وتتحرك هذه الأجهزة مع بعض الجهات المعنية الأخرى التي وجهت مذكرات رسمية للمحافظ والسلطة المحلية بالتحرك الجاد في مواجهة العصابات.