مدير الدريهمي: غياب التمويل حال دون تفعيل دور المؤسسات بالمديرية

المخا تهامة - Friday 05 March 2021 الساعة 08:08 am
الدريهمي، نيوزيمن:

قال مدير مديرية الدريهمي، فؤاد مكي، يوم الخميس، إن نقص التمويل وغياب الموازنات، حال دون إعادة تطبيع الحياة وتفعيل دور المؤسسات في المديرية.

وأضاف، خلال اجتماع تأسيس لتكوين فريق طوعي بالمديرية، إن أغلب قطاعات المديرية شبه مشلولة بسبب غياب التمويل وحرب المليشيات الحوثية، والحصار المفروض عليها، مما يجعلنا عاجزين أمام حل كثير من القضايا.

وأكد عدم تلقي المديرية الدعم المالي من أي جهة لخدمة النازحين وتمويل قطاعي التعليم والصحة في المديرية، معربا عن شعوره بالحزن عند مشاهدة أطفال مصابين بسوء التغذية وضحايا الحرب وأسرهم والمعاقين دون القدرة على تقديم المساعدات اللازمة لهم.

وعبر عن أمله في الشباب من أجل التعاون في خدمة المديرية، مناشدا قيادات التحالف العربي والحكومة الشرعية بالاهتمام بالمناطق المحررة بالمديرية وتقديم الدعم الكافي للمواطنين.

إلى ذلك قال رئيس مبادرة تهامة بالدريهمي يحيى صلاح، إن أعضاء المبادرة يتسعون لإنشاء طاقم متطوع من أبناء المناطق المحررة لخدمة أهلهم من أبناء المناطق والنازحين إليها من محافظات أخرى.

وأضاف، إن المبادرة تهدف إلى الاهتمام بالنازحين بالمجال التعليمي والصحي في المناطق المحررة من المديرية.

إلى ذلك قال مروان قصاب مدير الثقافة بالمديرية ونائب رئيس المبادرة، إن المبادرة مستقلة لا تنتمي إلى أي جهة، وإن هدفها الأول محاربة الفقر ودعم النازحين وتأهيلهم.

وأضاف، نتمنى من كل الشباب الالتفاف حول المبادرة لنكون معا في خدمة مناطقنا.