برشلونة في ضيافة أوساسونا في الدوري الإسباني وبايرن موينخ يستقبل دورتموند في كلاسيكو الكرة الألمانية

رياضة - Saturday 06 March 2021 الساعة 10:00 am
عدن، نيوزيمن:

تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني، حيث يستقبل نادي أوساسونا صاحب المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة على ملعب أل سادار، نادي برشلونة وصيف جدول الترتيب برصيد 53 نقطة. 

ويشهد برشلونة تحسناً ملحوظاً، فبعد سقوطه برباعية نظيفة امام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال اوروبا، لعب ثلاث مباريات في مسابقة الدوري محققاً: تعادل وحيد وانتصارين، احداهما على اشبيلية بثنائية نظيفة، ليكرر فوزه بعدها عليه في إياب نصف نهائي كأس الملك بثلاثية نظيفة ويتأهل الى نهائي المسابقة. 

ويشهد برشلونة في مباراة اليوم غياب رونالد أراوخو وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو وفيليب كوتينيو وأنسو فاتي، بينما حصل ميراليم بيانيتش على التصريح الطبي للعودة إلى المباريات. 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

بلد الوليد × خيتافي 16:00 

إلتشي × إشبيلية 18:15 

قادش × ايبار 20:30

في الدوري الألماني تتواصل اليوم السبت مواجهات الجولة الرابعة والعشرين، حيث يستقبل بايرن ميونخ متصدر جدول الترتيب برصيد 52 نقطة على ملعب الأليانز، نادي بروسيا دورتموند صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة، في كلاسيكو الكرة الألمانية. 

ولم يكن بوروسيا دورتموند يأمل في توقيت أفضل من ذلك قبل زيارته لبايرن ميونخ، إذ يسير الفريق بشكل جيد بعد فوزه بأربع مباريات متتالية في كافة المسابقات، منها الفوز بنتيجة 2/3 على إشبيلية خارج الديار في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال اوروبا. 

ويغيب عن دورتموند في مباراة كل من: جيدون سانشو ورفائيل جيريرو وجيوفاني رينا، واستبدل الجناح سانشو وزميله لاعب الوسط جيريرو خلال مبارة دور الثمانية لكأس ألمانيا يوم الثلاثاء الماضي، بعد تعرضهما لإصابة عضلية طفيفة، لكن لم يتماثلا للشفاء بعد، فيما لم يتضح سبب غياب رينا عن التشكيلة التي ستواجه بايرن. 

وسيؤثر غياب سانشو تحديدا على الفريق نظرا لتألق الدولي الإنجليزي منذ بداية العام الحالي، إذ سجل 8 أهداف في كافة المسابقات وصنع 7 آخرين. 

وأحرز سانشو أيضا هدف الفوز (1-0) على بوروسيا مونشنجلادباخ ليقود الفريق إلى قبل نهائي كأس ألمانيا قبل استبداله خلال المباراة. 

ويتفوق النادي البافاري، بفارق 13 نقطة على دورتموند قبل مواجهتهما رقم 104 في الدوري، لكنه يتفوق بفارق نقطتين فقط عن لايبزيج صاحب المركز الثاني. 

ورغم أنه يعتبر المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب لكن بايرن يدرك أن أي تعثر أمام دورتموند قد يكلفه الكثير في هذه المرحلة من الموسم. 

وسيغيب عن بايرن ميونخ في مباراة اليوم الظهير الفرنسي بينيامين بافارد، رغم عودته للتدرب مؤخرا بعد تعافيه من فيروس كورونا، إلا أنه سيعود بشكل كامل للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل. 

وتحدث هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ عن لقاء اليوم قائلاً: "إنها مواجهة لها طابع خاص دائما، فدورتموند لديه فريق رائع وقد أظهروا ذلك في الأسابيع القليلة الماضية، لكننا نحب خوض مثل هذه المباريات". 

كما أشار إلى اعتماد دورتموند على اللعب بشراسة ومحاولة استعادة الكرة بسرعة، مضيفا: "النتائج تدلل على ذلك". 

وفي بقية لقاءات اليوم، يلتقي كل من: 

هرتا برلين × اوغسبورج 17:30 

فرايبورج × لايبزيج 17:30 

آينتراخت فرانكفورت × شتوتغارت 17:30 

هوفنهايم × فولفسبورج 17:30 

بروسيا مونشنجلادباخ × باير ليفركوزن 17:30