"تحريرها واجب ديني".. الحوثي يواصل التعبئة الدينية ضد مأرب

الجبهات - Saturday 06 March 2021 الساعة 09:15 am
عدن، نيوزيمن:

تواصل مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، حملة التعبئة الدينية ضد مأرب، باستخدام وسائل الإعلام ومنابر المساجد، رغم تراجع نسبي في وتيرة المواجهات شهدته جبهات القتال بالمحافظة، الواقعة شرقي صنعاء، خلال اليومين الماضيين.

واعتبر وزير الإعلام في حكومة مليشيا الحوثي، غير المعترف بها دولياً، ضيف الله الشامي، أن "تحرير مأرب واجب ديني"، على حد تعبيره.

وقال الشامي، خلال لقاء تنظيمي بصنعاء، أمس الخميس، إنه لا مكان في مأرب لمن وصفهم "بالتكفيريين"، في إشارة إلى القوات الحكومية وخصوم الجماعة الحوثية.

وكانت وكالة "رويترز" أفادت بأن واشنطن مارست ضغطاً على الحوثيين لوقف الهجوم على مأرب، خلال لقاء غير معلن، جمع مسؤولين أمريكيين كباراً، بقيادات حوثية في العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت "رويترز" عن مصدرين مطلعين، قولهما إن مسؤولين أميركيين كبارا عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من جماعة الحوثيين في سلطنة عمان، وضغطوا لوقف هجوم مأرب.

وفي وقت سابق اعترف محمد عبدالسلام، المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي، بلقاء المسؤولين الأمريكيين في مسقط، لكنه زعم أنه "تواصل معهم عبر الجانب العماني".

لكن المتحدث الحوثي عاد لادعاء أنهم يعتبرون أميركا "رأس العدوان على اليمن، وأبلغنا المسؤولين الأميركيين أننا سنواجه العدوان والحصار بقوة".