اتهامات لمدير أمن المهرة بتهريب الطائرات المسيرة للحوثيين

السياسية - Saturday 06 March 2021 الساعة 08:37 pm
نيوزيمن، إرم نيوز:

ندد ناشطون من أبناء المحافظات الجنوبية، اليوم السبت، بما أسموها ”التجاوزات“ التي يرتكبها مدير شرطة محافظة المهرة، شرقي اليمن، العميد مفتي سهيل نيهان، المتهم بـ“استغلال منصبه الأمني“ في خدمة أجندة الإخوان المسلمين وتفكيك المجتمع المحلي في المحافظة.

ودشن ناشطون من أبناء المهرة على موقع "تويتر"، هاشتاغ #المهرة_ترفض_الإخواني_مفتي، يشكون فيه من ممارسات مدير شرطة المحافظة، مؤكدين أنها تهدد وحدة نسيج المجتمع في هذه المحافظة المستقرة في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد. ومطالبين بإقالته.

ويتهم الناشطون العميد، مفتي سهيل، بالانتماء لجماعة الإخوان ممثلة بحزب التجمع اليمني للإصلاح، وخدمة جماعته من خلال توظيف منصبه الأمني في ”صالح الأجندة الإخوانية التي تحارب المجلس الانتقالي الجنوبي، والتحالف العربي“، على حد قولهم.

وقال الناشط وضاح بن عطية، في تغريدة على تويتر، إن مدير أمن المهرة، ”هو أحد الداعمين للحريزي ويرسل جنوده بلباس مدني لحماية مظاهرات الحريزي الذي ينادي بإخراج التحالف، هو أخبث شخصية قامت بتفريخ المجلس العام ويدعي بأنه رئيس الدائرة القانوني“.

وأشار إلى ارتباطه بـ“عصابات التهريب وله دور كبير في تسهيل تهريب قطع الطائرات المسيرة للحوثيين. ويعمل على تنفيذ أجندات محور الشر، تركيا وإيران، عبر استغلال منصبه الأمني. كما يعمل مفتي مع إخوان اليمن لجر المهرة نحو الفوضى وجعلها حاضنة للجماعات الإرهابية وعصابات التهريب“.

ورأى الناشط، محمد سعيد باحداد، أن جماعة الإخوان في اليمن، انزعجت ”من الإرادة المهرية القوية التي أكدت أنها جنوبية ترفض الإرهاب فحركوا عملاءهم مفتي وصموده والحريزي لإفشال خطوات السلطان بن عفرار والمجلس الانتقالي في استعادة السيادة الجنوبية شرقا واستعادة الدولة ومؤسساتها التي دمرتها قوى صنعاء بعد حرب 94“.

بدوره علق الصحفي، أمجد صبيح، على ”تويتر“ قائلا: إن قيادات الإخوان المسلمين ”تسعى إلى تسليم معسكرات بكامل عتادها إلى قيادات شمالية موالية للإخوان لإحداث شرخ كامل في المحافظة وإعلان العداء الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف العربي، وعملت تلك القيادات على قمع فعاليات الانتقالي“.

وذكر سالم السبع، في تغريدة كذلك، أن ”محافظة المهرة في موقع استراتيجي ولذلك سيضع الأخوان جل ثقلهم العسكري والسياسي من أجل بسط نفوذهم عبر أدواتهم ممثلة بالعميد مفتي سهيل،، ولكن أبناء المهرة سوف يقفون ضد كل مؤامرات الإخوان، وسيكون مصيره مثل رمزي محروس في سقطرى، وإن غدا لناظره لقريب“.

وكشفت تقارير محلية، خلال الفترة السابقة، عن موجة تغييرات داخلية في إدارة شرطة المهرة، قام بها مدير عام الشرطة في المحافظة، العميد مفتي سهيل، استبعد خلالها قيادات أمنية من المحافظة بقيادات أخرى ”مقرّبة ومحسوبة“ على حزب الإصلاح (إخوان اليمن)، ومن محافظات أخرى، رغم توفر كوادر عسكرية من أبناء المهرة.


وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد عيّن سهيل، مديرًا لشرطة المهرة، وترقيته إلى رتبة عميد، في منتصف يوليو/حزيران، من العام 2018، بديلا عن اللواء أحمد محمد قحطان.