"نيوزيمن" رصد انتهاكات الذراع الإيرانية في الحديدة خلال الساعات الماضية

المخا تهامة - Sunday 07 March 2021 الساعة 02:54 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

ارتكبت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مزيداً من الانتهاكات للهدنة الأممية بوتيرة عالية، خلال الساعات الماضية. 

وتصاعدت الخروقات والانتهاكات الحوثية، في ظل خذلان وصمت أممي ودولي، وغالباً ما تخلف آلاف الضحايا من المدنيين غالبيتهم نساء وأطفال، فضلاً عن تدمير المنازل والمزارع والبنى التحتية في المناطق المستهدفة. 

قصف الفازة 

ورصد "نيوزيمن"، انتهاكات المليشيا، وكان أبرزها قيامها باستهداف منطقة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، بالأسلحة الثقيلة المختلفة. 

وذكرت مصادر محلية، أن المليشيات قصفت منازل المدنيين بقذائف مدفعية B10، وبسلاح نوع م.ط عيار 23، بصورة كثيفة، مخلفة حالة من الهلع والرعب لدى سكان الفازة. 

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات فتحت النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات وبالأسلحة القناصة على القرى السكنية ومزارع المواطنين، بصورة هستيرية. 

استهداف مساكن ومزارع الدريهمي 

إلى ذلك، جددت مليشيات الحوثي قصفها على القرى السكنية ومزارع المواطنين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في سياق خروقتها المتكررة للهدنة الأممية. 

وذكرت مصادر محلية في الدريهمي، أن مليشيات الحوثي قصفت بقذائف الهاون الثقيلة القرى السكنية ومزارع المواطنين بصورة هستيرية مخلفة حالة من الهلع في صفوف الأهالي. 

إخماد نيران بالتحيتا 

كما أخمدت القوات المشتركة، مصادر نيران للمليشيات الحوثية استهدفت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية في القوات المشتركة، إن بقايا جيوب المليشيات المتمركزة في أطراف المديرية استهدفت الأحياء السكنية الآهلة بالسكان الواقعة جنوب مركز المدينة وتسببت بحالة من الخوف والهلع في صفوف السكان. 

وأشارت المصادر إلى تمكن القوات المشتركة من تحديد مصادر النيران الحوثية والرد عليها بالأسلحة المناسبة وأخمدتها على الفور موقعة خسائر فادحة في صفوف الحوثيين. 

تحليق 6 طائرات 

وفي سياق الانتهاكات، رصدت القوات المشتركة، تحليق 6 طائرات استطلاع لمليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة. 

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن طائرات الاستطلاع الحوثية البالغ عددها ست: 3 طائرات في سماء حيس و3 في سماء منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا. 

وأضاف المصدر إن الطائرات الحوثية تقوم بالتجسس لتصعيد عملياتها العسكرية ضد القوات المشتركة المتواجدة لتأمين حياة المواطنين في تلك المناطق. 

ورفعت مليشيات الحوثي خروقاتها وانتهاكاتها للهدنة الأممية في مختلف مديريات محافظة الحديدة في محاولة منها للقضاء على اتفاق استوكهولم الذي ترعاه الأمم المتحدة.