الإمارات: هجمات الحوثيين ضد السعودية تصعيد خطير يقوض أمن المنطقة

السياسية - Sunday 07 March 2021 الساعة 05:47 pm
نيوزيمن، وكالات:

اعتبرت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية -ذراع إيران في اليمن- في تكثيف هجماتها ضد المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي حين عبرت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها الأحد نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المملكة العربية السعودية اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتها قوات التحالف.. أكدت في ذات الوقت أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت دولة الإمارات، في البيان، المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وخلصت الخارجية الإماراتية، في ختام  البيان، إلى القول "إن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعده تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".