من الرياض.. محافظ إب "المحتلة" يعد بالتشاور مع هادي لنقل ألوية محوره لتعز

الجبهات - Monday 15 March 2021 الساعة 04:23 pm
عدن، نيوزيمن:

قال اللواء عبد الوهاب الوائلي، محافظ الشرعية لمحافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، إنه عازم على التشاور مع الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي ووزير الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، لدراسة إمكانية نقل ألوية محور إب (يعتقد أنها في مدينة مأرب) إلى تعز.

ورحب الوائلي -المقيم في الرياض منذ سيطرة الحوثيين على إب التي عين محافظا لها-، بالدعوة التي وجهها محافظ تعز نبيل شمسان، لعودته لممارسة أعماله من داخل تعز.

وأكد في بيان رسمي، على "دعمه الكامل لدعوة محافظ تعز للتعبئة العامة والنفير العام والوقوف صفاً واحداً لاستكمال تحرير إقليم الجند، واليمن كاملةً من مليشيا الحوثي".

وأكد البيان العزم "على التشاور مع القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئاسة الوزراء ووزير الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، لدراسة دعوة محافظ تعز وإمكانية نقل ألوية محور إب إلى تعز، للمضي سوياً في هذه المعركة الوطنية، واستكمال تحرير إقليم الجند، وكل اليمن، من تمرد مليشيا الحوثي الإرهابية".

وأطلق الوائلي تحذيرات شديدة إلى بعض الشخصيات والمشايخ والقيادات التي قال -في البيان- "إنها باعت نفسها للشيطان مقابل حفنة من مال ومناصب زائفة، وتعمل ليل نهار كأدوات رخيصة بيد السلالة الكهنوتية الإمامية".

وقال محافظ إب: "إننا نحذرهم من ممارساتهم في محاولة التأثير على بعض شباب المحافظة واستغلال الوضع المادي الصعب وانقطاع الرواتب والزج بهم في معارك السلالة الكهنوتية الخاسرة، التي لا تضع للإنسان أي اعتبار ولا ترى في المواطنين سوى أدوات ودروع وعبيد ووقود، وليس في قاموسها أيّ مانع في التضحية بملايين اليمنيين في سبيل بقاء السلالة والخرافة واستمرار المشروع الكهنوتي الفارسي".