مدير المخا يستطلع واقع الخدمات الصحية ويقول إن أولويات التدخل تفرضها حاجة المواطن

المخا تهامة - Wednesday 17 March 2021 الساعة 06:58 pm
المخا، نيوزيمن:

تفقد مدير عام مديرية المخا، باسم الزريقي، ومعه أمين عام المجلس المحلي، الآنسي قاسم، عدداً من المرافق الصحية في زيارة مفاجئة للاطلاع على وتيرة سير العمل وواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد الزريقي بحالة التعافي التي يشهدها مستشفى المخا العام رغم شحة الإمكانيات، مثمناً الجهود التي تبذلها إدارة المشفى برئاسة، نصر عسكر، في سبيل تجويد وتوسيع الخدمات الصحية التي يقدمها المرفق.

كما اطلع على المستوى الذي وصلت إليه عمليات الترميم التي يشهدها مبنى المستشفى الجديد، بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي زيارته للمستشفى الميداني السعودي، ثمن مدير عام المديرية، باسم الزريقي، الدعم والاهتمام الذي يوليه قائد المقاومة الوطنية العميد طارق، للمشفى وكادره الطبي والخدمات المجانية المقدمة للمدنيين والعسكريين على السواء.

وأكد أن المرفق سيكون إضافة نوعية للقطاع الصحي في المديرية بعد استكمال التجهيزات اللازمة.

إلى ذلك التقى مدير د المخا باسم الزريقي، ومعه الآنسي قاسم أمين عام المجلس المحلي، بإدارة فرع مكتب منظمة التكافل الدولية.

وقال الزريقي، إن السلطة المحلية تدرس وتقر خطتها التنفيذية بناءً على الأولويات الخدمية التي يفرضها احتياج المواطن، وهو ما ينبغي أن تتفق معها تدخلات العمل المنظماتي.

وأضاف الزريقي في لقائه بمدير فرع منظمة التكافل، إن على المنظمة، في مسوحاتها، الأخذ والاستفادة من الخطة التنموية للمجلس المحلي كاعتماد مشروع تمديد شبكة المياه العذبة للمديرية من آبار الطبيلية إلى مركز المديرية.

الزريقي ثمن ما تبذله المنظمة من جهود مسحية لتقييم احتياجات المديرية ومعرفة نوع التدخل، مؤكداً أن المجلس المحلي لن يألو جهداً في بذل كل التسهيلات الممكنة لسير العمل الإنساني للمنظمة.