باستثناء "الكدحة".. محور تعز يفرط بالمكاسب الميدانية الأخيرة غرب المحافظة

الجبهات - Saturday 20 March 2021 الساعة 01:16 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

استعادت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، السيطرة على غالبية المواقع التي كانت قد خسرتها الأيام الماضية، لصالح الجيش، في جبهات غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ"نيوزيمن"، إن مليشيا الحوثي استعادت جبلي "الصراهم" و"العنين"، وبلدة "الشرف"، بمديرية جبل حبشي غربي تعز، بعدما كانت قوات الجيش قد حررتها الأيام الماضية.

وذكرت المصادر أن المليشيا شنت هجمات مضادة في جبهة "الأحكوم"، استطاعت خلالها استعادة العديد من المواقع، بعد انسحاب قوات الجيش نتيجة نفاذ الذخائر وعدم وصول أي تعزيزات عسكرية من محور تعز لإسنادها.

وأشارت إلى أن إمداد المقاومة في جبهة الأحكوم يستغرق ثلاث ساعات بالسيارة ما يصعب بقائهم في المنطقة.

وشنت مليشيا الحوثي، هجمات مستمرة منذ يوم الأربعاء الماضي، وقال مصدر عسكري، باستخدام مختلف أنواع الأسلحة والدبابات، وعلى إثرها عادت للسيطرة على جبل "الصراهم"، الاستراتيجي.

ووفقا للمصدر تراجعت قوات الجيش من مواقعها في الجبل تحت ضغط قصف مليشيا الحوثي وبعد أن صدت هجمات حوثية شاركت فيها خمسة أنساق قتالية، إلى مواقع الاقحاف والجبيرية بجبهة العنين غربي محافظة تعز.

وتحتفظ قوات الجيش والمقاومة حتى اللحظة بسيطرتها على منطقة "الكدحة"، التي تمكنت من تحريرها خلال المواجهات الأخيرة مع مليشيا الحوثي.