انتهاء معركة الإخوان السنوية في تعز والحوثي يستعيد معظم المواقع

الجبهات - Tuesday 30 March 2021 الساعة 07:12 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

انتهت موجة المعارك السنوية، التي دشنها تنظيم الإخوان المسلمين مطلع الشهر الجاري، غرب وجنوب محافظة تعز، واستعادت مليشيات الحوثي، ذراع إيران، معظم المواقع. 

وقالت مصادر ميدانية لـ(نيوزيمن)، إن المعارك توقفت نهائياً في جبهات جبل حبشي ومقبنة وحيفان وضواحي مدينة تعز بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى، بعضهم مدنيون. 

وبحسب المصادر، استعادت مليشيات الحوثي الإرهابية المناطق والمواقع المحررة في منطقة بلاد الوافي شمال جبل حبشي، ومعظم المواقع في منطقة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان، ومواقع في الشقب شرق مديرية صبر الموادم.

وبينت المصادر أن الإخوان أوقفوا المعارك بعدما حصلوا على أسلحة وذخائر وتمويلات مالية كبرى حكومية وأخرى من التحالف باسم دعم الجيش الوطني، وتقاسمها التنظيم مع القادة والمحافظ. 

ولفتت مصادر سياسية إلى أن دوافع ومصير هذه المعارك لا تختلف عن المعارك الموسمية التي تدشنها قيادة تنظيم الإخوان قبيل وأثناء شهر رمضان من كل عام، ولا يتحقق مكسب عسكري على الأرض.

في ذات الوقت، ما زالت حملات جمع التبرعات المالية من المواطنين والموظفين والمغتربين ورجال المال والأعمال مستمرة، وتذهب إلى حسابات في بنوك حكومية وأهلية، ويتوقع تقاسمها بين أقطاب مافيا الفساد بنفس الطريقة المعمول بها منذ بداية الحرب.