عاملون في القطاع الصحي بالمخا يطالبون بتشغيل مصنع الأكسجين

المخا تهامة - Tuesday 30 March 2021 الساعة 09:30 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

طالب عدد من العاملين في القطاع الصحي بالمخا، يوم الاثنين، السلطة المحلية بالعمل على تركيب وتشغيل مصنع الأكسجين، لتغطية العجز الذي تعاني منه المرافق الصحية بالمديرية.

وقالوا لنيوزيمن، إن الحاجة لتشغيل مصنع الأكسجين تشتد في هذه الأوقات، التي يتزايد فيها عدد الإصابات بفيروس كورونا في محافظات عدة، مشيرين إلى أن توفير مادة الأكسجين يعد ضمن الاحتياطات اللازمة للتصدي لفيروس كورونا.

وأوضح العاملون، أن تشغيل المستشفى، يعد الطريقة المثلى في جعل المرافق الصحية بمديريات الساحل تتخطى معضلة النقص في هذه المادة.

وحذروا من أن بقاء القطع الإلكترونية شديدة الحساسية في باحة مبنى المجلس المحلي، مع طقس المخا شديد الرطوبة يهدد بتلفها، مما قد يحرم مديرية المخا من حق الاستفادة من تشغيله.

ومنحت المنظمة الكويتية، مديرية المخا مصنع أكسجين في أبريل 2020م، إلا أن تركيب وتشغيل المصنع لم يتحقق بسبب ما قيل وجود نقص في بعض قطع الغيار، فضلاً عن عدم قيام الجهة الموردة بإيصال أسطوانات التعبئة المرفقة.

وكان من المتوقع أن ينتج المصنع في حال تشغيله، نحو 300 أسطوانة أكسجين يومياً بما يؤدي للتغلب على النقص الحاد في هذه المادة في كافة المرافق الصحية بالساحل الغربي.