هاجم بـ13 نسق مابعد المشجح وحمة صيد والميل.. الحوثي يعيد تشريد النازحين في مأرب

الجبهات - Tuesday 30 March 2021 الساعة 11:41 am
مأرب، نيوزيمن، خاص

رغم كل التضحيات البطولية الدفاعية فقد تساقطت مواقع قوات الجيش غرب محافظة مأرب تحت سيطرة الذراع الإيرانية بشكل متسارع خلال الأسبوعين الأخيرة.

وفيما صمتت المعارك الإعلامية للشرعية وحلفائها، فقد استمر الحوثي يمتلك زمام الهجوم رغم عدد القتلى الذين تحصدهم طائرات التحالف.

تقول مصادر "نيوزيمن" أنه وخلال الأسبوعين الماضية سقطت جبهة المشجح بالكامل، تلاها موقع "حمة صيد" أهم المواقع العسكرية الاستراتيجية في جبهة الكسارة، الامر الذي مكن الحوثي من السيطرة على مسافة خمسة كيلو وصولا الى منطقة الدشوش وهي جبال مطلة على مخيم الميل أكبر مخيمات النازحين في محافظة مأرب والذي يبعد قرابة عشرة كيلو عن بوابة مدينة مأرب.

صباح الأحد شن الحوثي هجمات مكثفة والتفاف على قوات الجيش في جبل الدشوش المطل على مخيم الميل.

وقالت مصادر عسكرية إنها تمكنت من دحر المليشيا من الجبل بعد ان سيطرت عليها عبر هجوما من 8 انساق قتل فيها واصيب المئات من الحوثيين ، فيما استشهد وأصيب 27 من قوات الجيش.

وكانت المليشيا وخلال سيطرتها على الدشوش قصفت أطراف مخيم الميل والذي أسفر عن مقتل امراة واصابة 8 آخرين من النازحين.

وأجبر القصف المكثف باكثر من 20 قذيفة النازحين على الهرب من المخيم والانتقال الى مخيم السويداء.

وفجر اليوم الاثنين عاودت مليشيا الحوثي هجماتها باكثر من 13 نسق تمكنت بها من السيطرة على سلسلة جبال الدشوش وتراجع قوات الجيش الى ما بعد مخيم الميل الذي أصبح خط نار.

 وفقا لمصدر عسكري لـ"نيوزيمن" فان سيطرة المليشيا على الدشوش، يمثل خطرا كبيرا مالم يتم صدها واستعادة ماسيطرت عليه، قائلا: "لم يتبقي لقوات الجيش الا مواقع محدودة من اتجاه الصحراء شرق هيلان، ومالم تستعد مواقعها وراء المشجح والكسارة فان المليشيا ستنقل المعركة من الجبال الى الصحراء وبامكانها الوصول كلمح البصر الى مدخل المدينة".

وفق المصدر العسكري فانه "بعد مخيم الميل كلها مناطق صحرواية وصولا الى مدخل المدينة أن يخوض الطرفين معارك في الصحراء وستكون المعركة معركة طيران".