مدير المخا يدعو المنظمات الإنسانية للقيام بدور حقيقي في إسناد برامج التنمية بالمديرية

المخا تهامة - Tuesday 30 March 2021 الساعة 04:01 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

دعا مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، اليوم الثلاثاء، المنظمات الإنسانية العاملة بالمخا، إلى القيام بدور حقيقي في إسناد برامج التنمية بالمديرية.

وقال الزريقي خلال افتتاح الوحدة الصحية بنوبة عامر، شرقي المديرية، إن على المنظمات تكثيف جهودها في استهداف المناطق النائية والبعيدة عن مركز المدينة، من خلال دعم الوحدات والمراكز الصحية بالأجهزة والمعدات الطبية التي تحتاجها.

وأوضح أن سكان المناطق النائية ممن يعانون من أوضاع مالية صعبة، يواجهون مصاعب كبيرة في نقل مرضاهم إلى المراكز الصحية لتلقي العلاج، ومن حقهم أن يحظوا بالرعاية الصحية عن قرب.

من جانبها قالت مديرة الصحة، د. سميحة جميل، إن المرفق الصحي في منطقة نوبة عامر أعيد افتتاحه بعد أن كان مغلقا منذ 15 عاما مضت، وأن نحو الفي شخص سيستفيدون من الخدمات الطبية المقدمة في هذه المنطقة النائية.

ووجهت د. سميحة دعوة لمكتب الصحة بالمحافظة بتفعيل عمل المختبر نظرا للاحتياج الملح للأهالي في تلك المنطقة لوجود وحدة طبية متكاملة.

وأكدت أن مكتب الصحة بالمخا استكمل تفعيل كافة المرافق الصحية بالمديرية وعددها نحو 17 مرفقا صحيا.

إلى ذلك قال مسؤول برامج الإمداد والإصحاح البيئي بالهيئة الطبية الدولية محمد منير إن المنظمة تقدم الدعم في ثلاث مجالات هي المياه والإصحاح البيئي والتغذية والصحة.

وقال إن المنظمة قامت بترميم الوحدة الصحية في نوبة عامر وتزويدها بالأدوية والأثاث، مؤكدا أن إنجاز العمل في هذا المشروع تم بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمديرية.