الشرعية: الحوثيون يريدون كسب الوقت لتحقيق مكاسب ميدانية

الجبهات - Wednesday 31 March 2021 الساعة 09:39 pm
عدن، نيوزيمن:

قال راجح بادي، المتحدث باسم الحكومة، إن كافة الدلائل تشير إلى عدم وجود رغبة لدى مليشيا الحوثي في التهدئة أو إيجاد حل سياسي شامل، مشيراً إلى أنها تريد كسب مزيد من الوقت فقط، لتحقيق مكاسب ميدانية.

وأشار بادي، في تصريح نشرته صحيفة "الشرق الأوسط"، الأربعاء، إلى أن "هناك تصعيدا مستمرا في مأرب، وضربا لمخيمات النازحين الذين يعيشون وضعاً إنسانياً صعباً، كما تم إطلاق صواريخ باليستية على أحياء مكتظة بالمدنيين في مأرب".

وأضاف "كل هذا يشير إلى أن هذه الحركة تمارس الخداع في التعاطي مع الجهود الدولية لكسب مزيد من الوقت، ولا توجد أي دلائل حقيقية أو مؤشرات تؤكد أن هناك رغبة حوثية في تهدئة أو إيجاد حل سياسي شامل".

واعتبر بادي، أن "استخدام هذه اللغة في ظل تحرك دولي للتهدئة والتعاطي الإيجابي مع المبادرة السعودية، سيصيب الجهود الدولية الجارية في مقتل، ويقضي عليها في المهد".

وتابع قائلاً إن "وقف إطلاق النار والتوقف عن قتل المدنيين هو في صميم العمل الإنساني، ووقف الهجوم على مأرب هو ملف إنساني بحت".

ورأى أن "مليشيا الحوثي تريد شراء الوقت لتثبت لإيران قدرتها على إنجاز معركة، فيما هي لم تعد قادرة سوى على قصف المدنيين الذين تحاول أن تظهر في مظهر الدفاع عنهم".