تحليق مكثف لطائرات بدون طيار في سماء شبوة عقب وصول أطقم من مناطق تسيطر عليها القاعدة

الجبهات - Thursday 01 April 2021 الساعة 09:45 pm
شبوة، نيوزيمن، خاص:

تشهد مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة تحليقاً مكثفاً لطائرات بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، وذلك منذ صباح الخميس.

وقال مصدر محلي في المدينة، إن الطائرات لم تتوقف عن التحليق في سماء المدينة ومدن أخرى منذ الصباح، مشيرين إلى تحركات مشبوهة لعناصر متطرفة يبدو أن الطيران يلاحقها.

وأكدت مصادر خاصة وصول عدد من الأطقم تحمل على متنها مسلحين إلى معسكر "مرة" الواقع في عتق وصلت من منطقة الصومعة في محافظة البيضاء التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة.

ووفقاً للمصادر فإن الأطقم جاءت من الصومعة في البيضاء مباشرة إلى معسكر مرة التابع للقوات الخاصة وما تزال داخل المعسكر حتى المساء، مشيرين أن الطيران لم يتوقف عن التحليق منذ وصولها.

ويسيطر تنظيم القاعدة على الصومعة ومناطق أخرى في محافظة البيضاء ويتحرك عناصره بإريحية في محافظة شبوة، وتعتبر أحد أهم الطرق التي يسلكها مقاتلوه دون أن يعترضهم أحد، كما شهدت محافظة شبوة عودة أطقم وعناصر القاعدة منذ سيطرة القوات الإخوانية على المحافظة عقب طردهم من قبل قوات النخبة التي نجحت في تطهير المحافظة من العناصر الإرهابية.


ووفقاً لمواطنين في المحافظة فقد عاد التنظيم إلى عدة مناطق وأصبح مسلحوه يتحركون بحرية وأمام أنظار القوات الأمنية التي لم تعترضهم ولم تتعرض لأي هجمات إرهابية منذ سيطرتها على المحافظة في حين قام عناصر القاعدة بعمليات إرهابية استهدفت جنوداً في قوات النخبة دون غيرهم.