"كورونا" يرفع عدد مصابيه بالمخا وسط تساهل اجتماعي وغياب حكومي

المخا تهامة - Friday 02 April 2021 الساعة 07:12 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في مدينة المخا، إلى 11 إصابة، في ظل تساهل اجتماعي وغياب لأي مظاهر احترازية مع غياب أي دور رسمي لتنبيه المجتمع أو للاستعداد لمواجهة تطوراته.

وذكر مصدر مسؤول في القطاع الصحي بالمديرية أن من بين المصابين مسؤول رفيع بأحد المكاتب التنفيذية بالمديرية، نقلته عائلته على نفقتها إلى العاصمة عدن، اليوم الجمعة، في محاولة للاستفادة من العناية المركزة في مركز العزل الذي تديره أطباء بلا حدود هناك.

وحذر المصدر من خطورة التساهل مع المرض، قائلا: إن "العديد من الناس يفقدون أرواحهم بسبب عدم الإلتزام بإجراءات الوقاية من كوفيد- 19".

وقال المصدر إنه يتفهم عدم قدرة الكثير من الناس على البقاء في منازلهم نظرا لارتباط معيشتهم بعملهم اليومي، لكنه أكد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة، مع ممارسة التباعد الاجتماعي والامتناع من المصافحة، فضلا عن غسل اليدين باستمرار لتجنب الإصابة وللحد من توسع انتشار الفيروس.

ودعا المصدر الأهالي ممن يشعرون بأعراض المرض، التوجه إلى مركز الحميات المجاور لمستشفى المخا لإجراء الفحوصات الطبية، مشيرا إلى امتلاك المخا جهاز BCR كأول جهاز لفحص الفيروس بمديريات الساحل، بعدما أهدته منظمة الصحة العالمية للمديرية قبل أسابيع.

وكان مكتب الصحة بمديرية المخا، أعلن عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 27 مارس الماضي، فضلا عن وجود حالات اشتباه أخرى بالموجة الثانية من الوباء.

وأصدرت السلطة المحلية حينها تعميما بتعليق الأنشطة التعليمية والرياضية في المديرية، لكن لم يتم التقيد بذلك وعادت كل الأنشطة بما فيها اجتماعات السلطة المحلية نفسها، وتشهد المخا دوريا رياضيا  ويتنقل الناس في أسواق القات بشكل يومي دون ارتداء الكمامة.