عمليات تجنيد حوثية في إب معظمهم أطفال.. والوجهة مأرب

الجبهات - Saturday 03 April 2021 الساعة 08:49 am
إب، نيوزيمن:

 كشفت مصادر مطلعة بمحافظة إب، وسط اليمن، عن عمليات تجنيد للمليشيا الحوثية، ذراع إيران في اليمن، في كافة مديريات ومراكز المحافظة صوب مأرب. 

وتأتي عمليات التجنيد نتيجة العجز الكبير الذي تعانيه المليشيا في صفوف مقاتليها في الوقت الحالي، خصوصاً بعد أن خسرت خلال الأسابيع القليلة الماضية المئات من المقاتلين جراء المعارك وضربات طيران التحالف.

وأوضحت المصادر، أن الميليشيات الحوثية دفعت بتعزيزات بشرية جديدة من مقاتليها على متن عربات عسكرية ومدنية من مختلف مديريات وقرى المحافظة الواقعة تحت سيطرتها نحو جبهات مأرب تعويضاً لخسائرها التي استمرت منذ محاولتهم دخول مأرب قبل أسابيع.

وبينت المصادر، أن التعزيزات الحوثية الجديدة نحو محافظة مأرب وصلت إلى نحو 85 مسلحاً من صغار السن كانت المليشيا قد استقطبتهم على مدى الأسبوعين الماضيين من قرى وعزل 20 مديرية تابعة لمحافظة إب، وأجبرتهم لمدة سبعة أيام على تلقي دورات عسكرية وطائفية قبل الزج بهم في أتون المعارك.

وقالت المصادر إن "بعض أطفال محافظة إب، والذين جندتهم المليشيا وزجت بهم مؤخراً للقتال بصفوفها في مأرب، تم اختطافهم من أماكن متفرقة على يد سماسرة وقادة ومشرفين حوثيين ومن ثم إخضاعهم بعد غيابهم عن أسرهم لتدريبات ودورات عسكرية". 

وأشارت المصادر إلى أن البعض الآخر تم أخذهم من منازلهم بموافقة أسرهم (وهي من الأسر الأشد فقراً في المحافظة) بعد اتفاقها مع المليشيا بأن تقدم لها مقابل إلحاق أبنائها للقتال معونات مالية وغذائية شهرية، وكذا منحها امتيازات أخرى.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي تفرض جبايات مالية على التجار والمواطنين بمديرية حبيش وتجبرهم على تسيير قافلة دعم لجبهات القتال الحوثية.