أبو صفية.. قيادي في "القاعدة" يشيد بتصريحات الميسري ويدعوه لتشكيل تنظيم جديد ويقول: ننتظر منك نقطة الصفر

الجنوب - السبت 03 أبريل 2021 الساعة 10:47 م
شبوة، نيوزيمن، خاص:

أشاد صلاح باجبع المعروف ب"أبو صفية" اليمني، وهو قيادي سابق في جبهة النصرة السورية التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بتصريحات وزير الداخلية السابق "احمد الميسري" الأخيرة في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة القطرية.

وقال "أبو صفية" اليمني الذي اعتقل وهو يقاتل في صفوف "جبهة النصرة" في سوريا ولاحقا نقل إلى تركيا ومنها إلى الدنمارك، إنه يبارك كل ما قاله الميسري.. داعيا الرجل إلى تشكيل تحالف جديد في اليمن وسيكون معه. كما قال.

وقال "أبو صفية" في تسجيل مرئي، إنه يرى في أحمد الميسري رجل دولة ومن الشخصيات التي تحافظ على اليمن موحدا.

ووجه رسالة إلى الميسري، دعا فيها الوزير السابق إلى تشكيل تكتل أو تنظيم أو حزب ينضوي فيه الجميع بما فيه "أبو صفية"، يكون حجر عثرة أمام من وصفهم بمن يريدون تسليم البلاد لمن ليس أهلا بها، حسب قوله.

وواصل "أبو صفية" رسالته للميسري، إن "محبيك ورجالك كثر على الارض وينتظرون منك نقطة الصفر".

الجدير بالذكر أن صلاح باجبع المكنى "أبو صفية" اليمني قيادي في تنظيم القاعدة في اليمن، هاجر مع عدد من قيادات وعناصر التنظيم إلى سوريا عقب ما سمي بالثورة السورية وانضم  إلى "جبهة النصرة" التابعة للتنظيم ولاحقا اعتقلته قوات الأسد ومن ثم تم إطلاق سراحه.

ونقل "أبو صفية" إلى تركيا وبعدها بدأ التنقل بين العواصم الأوروبية حتى استقر به الحال في "الدنمارك" وبدأ مهاجمته لدولة الإمارات والقوات الجنوبية بعد حملاتها ونجاحها في تطهير المحافظات الجنوبية من التنظيمات الإرهابية.

وسبق أن طالب السياسي الجنوبي "هاني مسهور" بضبط "أبو صفية"، بسبب تحريضه على قوات النخبة الشبوانية وتأييده لعمليات إرهابية استهدفت القوة.

وليس غريبا التناغم بين العناصر الإرهابية وأحمد الميسري، فقد عرف عن الميسري دعمه لقيادات وعناصر في تنظيم القاعدة منذ تعيينه وزيرا للداخلية. ولعل أبرزها تعيينه القيادي في تنظيم القاعدة المعروف للجميع في محافظة أبين "الخضر جديب" قائدا لحراسته وما يزال يرافقه حتى اليوم، وقيادات أخرى أصدر قرارات بتعيينها في مناصب أمنية مهمة في محافظتي أبين وشبوة.