كلاسيكو الكرة التونسية: النجم الساحلي والصفاقسي في قمة مواجهات الجولة الثالثة للكونفيدرالية الإفريقية

رياضة - Sunday 04 April 2021 الساعة 04:44 pm
عدن، نيوزيمن:

تنطلق الأحد مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية. 

في المجموعة الأولى، يستقبل الأهلي البنغازي الليبي صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي المتصدر برصيد 4 نقاط، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل إنييمبا النيجيري الوصيف برصيد 3 نقاط، نادي وفاق سطيف الجزائري متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط. 

في المجموعة الثانية، يستقبل نهضة بركان حامل لقب الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط، نادي شبيبة القبائل المتصدر برصيد 4 نقاط. 

وتلقى نهضة بركان ضربة موجعة بعد إصابة هدافه محسن ياجور على مستوى عضلة الفخذ الخلفية وهي الإصابة التي شخصها الطاقم الطبي للنادي، مؤكدا حاجة اللاعب للراحة لمدة شهر. 

وستفرض هذه الإصابة على ياجور الغياب عن موقعتي شبيبة القبائل ذهابا وإيابا في الجولتين الثالثة والرابعة لدور المجموعات، كما سيغيب عن لقاء نابسا ستارز الزامبي وكذلك عن عدد من مباريات الدوري المحلي. 

وستعطل الإصابة ياجور عن تحقيق هدفه المتمثل في زيادة رصيد أهدافه القارية، لملاحقة الكونغولي مبوتو هداف البطولات الأفريقية برصيد 52 هدفا، وكان ياجور تجاوز أسطورة الأهلي المصري ورئيسه الحالي محمود الخطيب (37 هدفا)، إذ وصل النجم المغربي إلى 38 هدفا، بات بها هداف العرب في منافسات الأندية بالقارة السمراء. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل نابسا ستارز الزامبي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي القطن الكاميروني الوصيف برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الثالثة، وفي قمة مواجهات هذه الجولة، تتجه أنظار عشاق الكرة التونسية صوب ملعب رادس، حيث يحتضن كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي. 

ويبحث الغريمان عن صدارة المجموعة، حيث يتواجد فريق جوهرة الساحل في المركز الثاني بـ3 نقاط، على بعد نقطة واحدة من المتصدر الصفاقسي. 

ويستعيد فريق جوهرة الساحل حارسه الأول أيمن المثلوثي ومهاجمه الإيفواري سليمان كوليبالي، مقابل غياب ياسين العمري والثلاثي الجزائري الطيب مزياني وحسين بن عيادة وزين الدين بوتمان، لعدم تأهيلهم إفريقيا. 

في الجهة المقابلة سيكون الصفاقسي في كلاسيكو اليوم محروما من خدمات العديد من اللاعبين، خصوصا النيجيري كينجسلاي سوكاري والإيفواري كريس كواكو ومحمد بن علي للإصابة، ومحمد علي الطرابلسي ونور الزمان الزموري، بسبب فيروس كورونا. 

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، يستقبل جاراف السنغالي متذيل المجموعة برصيد نقطة واحدة، نادي ساليتاس البوركيني صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط. 

في المجموعة الرابعة، يستقبل نادي بيراميدز المصري وصيف النسخة الماضية من البطولة ومتصدر المجموعة، نادي الرجاء البيضاوي المغربي وصيف المجموعة، وفي رصيد كل منهما 6 نقاط. 

وضمن نفس المجموعة أيضاً، يستقبل نادي نامينغو التنزاني صاحب المركز الثالث، نادي نكانا الزامبي وكلاهما بصفر من النقاط.