"سياسي" المقاومة الوطنية: ممارسات مليشيا الحوثي بحق النواب امتداد لنهجها الإجرامي

المخا تهامة - Sunday 04 April 2021 الساعة 04:23 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، الأحد، أن ممارسات مليشيا الحوثي، بحق أعضاء مجلس النواب، وترهيبهم ومصادرة ممتلكاتهم، واستخدام القضاء لاستهدافهم عبر محاكم شكلية، "غير شرعية كونها صادرة عن مليشيات انقلابية لا تمثل إرادة الشعب اليمني وغير معترف بها عربياً ودولياً".

ونوه بيان للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية –وصل نيوزيمن نسخة منه- إلى إصدار المليشيا الحوثية، قرارات بفصل 44 نائبا برلمانيا من جهة غير مخولة دستوريا وقانونيا.

وقال البيان إن "هذه الإجراءات العدمية والانتقامية، والتي تكشف عن قبح ممارسات الميليشيات الحوثية واستغلالها لمجموعة من النواب المختطفين كأداة لتصفية حساباتها مع ممثلي الشعب في السلطة التشريعية، وتمرير أجندتها بحق شعبنا ومن بينها شرعنة (الخمس) العنصري وغيرها من القوانين المجرمة في التشريعات اليمنية والعربية والدولية".

وفيما أشاد المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بالمواقف الشجاعة لنواب الشعب ورفضهم للانقلاب وانحيازهم إلى جانب إرادة الشعب وشرعيته، وصمودهم الباسل في هذه المعركة المصيرية واجتراحهم لأروع المواقف الوطنية والتاريخية، أكد أن لا خيار أمام شعبنا إلا استمرار النضال وتوحيد الصفوف لاجتثاث هذه العصابة الباغية والقضاء على هذه الممارسات الاستبدادية العابثة بمؤسسات الدولة (التشريعية والتنفيذية والقضائية).

واعتبر البيان استمرار الميليشيات الحوثية بانتهاج سياسة النهب لأموال وممتلكات أبناء الشعب اليمني ونخبه السياسية والبرلمانية، امتدادا لسلوكها ونهجها الإجرامي الذي استباح دماء وأموال وحرمات ومقدسات أبناء شعبنا اليمني.


وحيا المكتب السياسي للمقاومة الوطنية تضحيات أحرار أبناء شعبنا المرابطين في مختلف الجبهات، والذين يسطرون اليوم أروع البطولات ويضحون بالغالي والنفيس دفاعا عن الجمهورية وحرية وكرامة شعبنا ومن أجل استعادة حقوقه المسلوبة وانبلاج فجر جديد لشعبنا خال من هذه العصابة الاجرامية.