الزريقي: المخا مقبلة على مشاريع تنموية تمولها المقاومة الوطنية بالتزامن مع افتتاح الميناء

المخا تهامة - Monday 05 April 2021 الساعة 09:10 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مدير مديرية المخا باسم الزريقي، يوم الأحد، إن المديرية مقبلة على تدشين عدد من المشاريع التنموية خلال الأيام القادمة مع التحول الذي ستشهده عند تدشين العمل بميناء المخا، أقدم ميناء في شبه الجزيرة العربية.

وأضاف الزريقي، خلال ترؤسه اجتماع المكاتب التنفيذية، إن هناك اهتماما مشتركا بالمخا من قبل قيادتي محافظة تعز والمقاومة الوطنية، وان المديرية تنسق لعدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها بدعم من المقاومة الوطنية.

وأشار إلى أن الإيرادات المالية كانت تذهب خارج إطار الأوعية الإيرادية للمديرية وينبغي العمل على إصلاح هذا الخلل.

ولفت إلى أن الهيئة الإدارية للمخا فريق متجانس مع مكاتبهم التنفيذية ويعملون وفقا للأوضاع التي تمر بها البلد، وإن كانت بعض الأعمال تسير وفقا للرؤى الشخصية، وبعيدا عن الأنظمة واللوائح القانونية المنظمة.

ونفي وجود خلافات مع أي من مديري المكاتب التنفيذية، أو هناك نيات لتغيير أي منهم، ولكن نريد إصلاح الاختلالات القائمة بقدر استطاعتنا.

وشدد على ضرورة تفعيل كافة المكاتب والأقسام الوظيفية وفقا للعمل المؤسسي، وان التعاون القائم بين المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية أتاح فرصة التغلب على فجوات العمل.

ودعا المكاتب التنفيذية إلى التفاعل وتجهيز التصورات والخطط المستقبلية للمشاريع التي يمكن تنفيذها في حال طالبت الجهات المانحة والممولة.

من جانبه استعرض أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم جدول أعمال الاجتماع، معتبرا كلمة مدير المديرية توجيهات لكافة أعضاء المكتب التنفيذي ويجب اتباعها بخطوات إجرائية وعملية.

وأضاف إن الجهات الأمنية شاركت لأول مرة في اجتماع المكتب التنفيذي، وهو ما يجب أن يكون لمناقشة وتبادل المعلومات حول عدد من القضايا التي يمكن أن تحدث تعارضا أثناء تنفيذها.

ودعا الآنسي للتركيز على الأعمال الأساسية مع تلافي أخطاء الأعمال الإدارية السابقة والمتعلقة بالتباطؤ في رفع التقارير الدورية.

وعرض على أعضاء المكاتب التنفيذية المساعدة في إنجاز المهام الموكلة إليهم، بما يؤدي التي التغلب على المشاكل التي تعيق أعمالهم.