حضرموت تستضيف معسكر المنتخب اليمني استعداداً لما تبقى من التصفيات الآسيوية المزدوجة

رياضة - Monday 05 April 2021 الساعة 05:58 am
عدن، نيوزيمن:

يفاضل الاتحاد اليمني لكرة القدم بين ملعبي سيئون الأولمبي أو المكلا في محافظة حضرموت، وذلك من أجل استضافة معسكر المنتخب اليمني، الذي من المقرر أن ينطلق استعدادا لمواجهة السعودية وأوزبكستان وفلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023. 

وتستضيف السعودية المجموعة الرابعة التي تضم أوزبكستان وسنغافورة واليمن وفلسطين في يونيو / حزيران المقبل. 

وكانت معظم منتخبات آسيا قد دخلت في معسكرات أثناء التوقف الدولي، الا ان المنتخب اليمني يعتبر من القلائل الذين لم يخوضوا أي معسكر تحضيري. 

وكشف أحمد الشرفي، عضو إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم، أن المنتخب سيستأنف تحضيراته، الأسبوع المقبل، من خلال معسكر سيقام في محافظة حضرموت. 

وقال الشرفي، في تصريحات صحفية: "إن استعدادات منتخب اليمن ستنطلق رغم إيقاف النشاط الرياضي بسبب إجراءات التصدي لفيروس كورونا". 

وأضاف: "حصل اتحاد الكرة على استثناء خاص من وزارة الشباب والرياضة، لإطلاق تحضيرات المنتخب الوطني، نمر بظروف قاسية من الناحية المادية". 

وواصل: "تلقينا مساعدة في وقت سابق من الاتحاد الآسيوي، بقيمة 200 ألف دولار، ولم نحصل على مساعدة الفيفا، التي أُقرت لكل الاتحادات في العالم، بقيمة مليون دولار، حتى هذه اللحظة".  

وشدد على ان الدوري سينطلق بعد شهر رمضان المبارك، حيث يعمل الاتحاد اليمني على عودة الحياة الكروية، في أقرب وقت ممكن، وذلك بعد تأجيل الدوري الشهر الماضي. 

وتابع الشرفي: "سيقود منتخب اليمن الكابتن سامي النعاش، وكلنا ثقة بأن المنتخب اليمني سيقدّم نموذجا كرويا مميزا، خلال التصفيات المزدوجة لكأسي العالم 2022 وآسيا 2023، حيث سنقابل السعودية وأوزبكستان وفلسطين".  

وختم: "سيلتحق بمعسكر المنتخب اللاعبون المحليون، في الوقت الحالي، على أن يُحدد موعد لاحق لانضمام المحترفين".