برشلونة يستقبل بلد الوليد في ختام مواجهات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني

رياضة - Monday 05 April 2021 الساعة 11:20 am
عدن، نيوزيمن

تختتم الاثنين مواجهات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني، حيث يستقبل برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 62 نقطة على ملعب كامب نو، نادي بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة. 

ومن الممكن ان يصبح برشلونة على بعد نقطة واحدة من الصدارة في حال فوزه في مباراة اليوم، وذلك بعد سقوط المتصدر اتلتيكو مدريد بالأمس امام إشبيلية بهدف دون مقابل ليتجمد رصيده عند 66 نقطة، بالإضافة لانتزاع مركز الوصافة من ريال مدريد والتفوق عليه بفارق نقطتين، قبل لقاء الكلاسيكو الذي سيجمعهما الأسبوع القادم. 

وسيكون على كل من ميسي ودي يونج الحذر خلال مباراة اليوم لانهما على بُعد بطاقة واحدة من الإيقاف، وفي حال حصول احدهما على البطاقة الصفراء فإنه سيغيب عن لقاء الكلاسيكو يوم السبت القادم. 

ويبحث برشلونة عن انتصاره السادس على التوالي في مسابقة الدوري، كما انه لم يتعرض للهزيمة في آخر 18 جولة، محققاً: 15 فوز و3 تعادلات، في الجهة المقابلة يبحث بلد الوليد عن تحقيق نتيجة إجابية للابتعاد اكثر عن مراكز الهبوط، التي يبتعد عنها الآن بفارق 3 نقاط. 

وشدد الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، على ضرورة مواصلة الانتصارات خلال مواجهة بلد الوليد، وقال كومان، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: 

"غيابات بلد الوليد؟ نعلم أنهم واجهوا مشاكل بسبب الإصابات وفيروس كورونا، لكننا نتوقع مباراة صعبة، وعلينا أن نواصل ما قمنا به مؤخرًا". 


وأضاف: "عاد اللاعبون بحماس شديد بعد فترة التوقف، ويجب ألا نفكر في خسائر بلد الوليد، وعلينا أن ندخل المباراة بقوة، ونلعب بأفضل مستوى لنا". 

وتابع: "نعلم أن ميسي ودي يونج على بُعد بطاقة واحدة من الإيقاف، لكن هذا ليس وقت الراحة وهناك دائمًا مخاطرة، حيث يتبقى 10 مباريات في الليجا، وأفضل شيء هو اللعب مباراة تلو الأخرى، ووضع أفضل تشكيلة للفوز". 

وحول إمكانية تغيير طريقة اللعب ضد بلد الوليد، علق: "إنهم يلعبون بطريقة (4-4-2) وهذا هو السبب في أننا نسعى للاستحواذ على الكرة مع حرية التنقل بين الخطوط، ونجحنا بشكل جيد مؤخرًا بهذه الطريقة".