بعد تصريحات الميسري وردود “القاعدة”.. الإرهاب يستهدف بلحاف شبوة

الجبهات - Monday 05 April 2021 الساعة 09:56 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

استهدف إرهابيون مقر التحالف العربي في منطقة بلحاف بصواريخ كاتيوشا مساء الأحد.

وقال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم العولقي “لا يتصور أحد حجم الدمار الذي سيلحق بالمنطقة ومواطنيها لو أصابت هذه القذائف خزانات الغاز“.

الإرهابيون الذين أعادوا الانتشار في المحافظة تحت سلطة الإخوان، أطلقوا ثلاثة صواريخ سقطت في القاعدة الجوية ومصنع التحلية ووسط المطار التابع للمنشأة، حيث يتواجد جنود من قوات النخبة الشبوانية لكنها لم تسفر عن سقوط أي خسائر بشرية أو مادية.

وجاءت الحادثة بعد أيام من اختباء عناصر التنظيمات الإرهابية في مناطق محافظة شبوة، جراء تغطية سماء شبوة بطيران مسير يراقب تحركات الإرهابيين.

>> تحليق مكثف لطائرات بدون طيار في سماء شبوة عقب وصول أطقم من مناطق تسيطر عليها القاعدة

وقالت مصادر محلية، الخميس، لـ”نيوزيمن” إن مدينة عتق عاصمة المحافظة تشهد تحليقاً مكثفاً لطائرات بدون طيار يعتقد أنها أمريكية، بعد وصول عدد من الأطقم تحمل على متنها مسلحين إلى معسكر "مرة" الواقع في عتق من منطقة الصومعة في محافظة البيضاء التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة.

كما جاءت بعد أيام من تصريحات وزير الداخلية السابق المرتبط بالتنظيمات الإرهابية “أحمد الميسري” من على قناة الجزيرة ضد التحالف العربي، والذي أشيد به من قيادات التنظيمات الإرهابية، حيث أشاد صلاح باجبع المعروف ب"أبو صفية" اليمني، وهو قيادي سابق في جبهة النصرة السورية التابعة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بتصريحات وزير الداخلية السابق "احمد الميسري" الأخيرة في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة القطرية.

>>أبو صفية.. قيادي في "القاعدة" يشيد بتصريحات الميسري ويدعوه لتشكيل تنظيم جديد ويقول: ننتظر منك نقطة الصفر

وعقب الحادثة، غرّد ”عادل الحسني“ أحد قيادات القاعدة في محافظة أبين، والمقيم حاليًا في تركيا: “إذا لم تخرج القوات الإماراتية من منشأة بلحاف بالسّلم والاحترام، ستخرج بطريقة أخرى.