ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال: بايرن ميونخ يستقبل باريس سان جيرمان وتشيلسي يحل ضيفاً على بورتو

رياضة - Wednesday 07 April 2021 الساعة 06:08 am
عدن، نيوزيمن

تتواصل اليوم الأربعاء مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وفي اعادة لنهائي العام الماضي، يستقبل بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب على ملعب الأليانز، نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وصيف النسخة السابقة. 

ويعاني بايرن ميونخ من ضربة مؤلمة بين صفوفه، تتمثل في غياب هدافه روبرت ليفاندوفسكي، الفائز بجائزتي أفضل لاعب في أوروبا والعالم للعام الماضي. 

كما تلقى بايرن ميونخ صدمة ثانية بغياب الجناح الألماني سيرجي جنابري، بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، ويذكر أن هذه المرة هي الثانية التي يتعرض فيها نجم بايرن ميونخ لإصابة كورونا، التي طالته في مستهل الموسم الحالي. 

في الجهة المقابلة يدخل باريس سان جيرمان هذا اللقاء وفي صفوفه تسع غيابات، هم: فلورينزي، بيرنات، فرانشي، إيكاردي، كورزاوا، إدوارد ميشوت، باريديس، تشافي سيمونز، ماركو فيراتي. 

وتعتبر الضغوطات على كاهل سان جيرمان في مباراة اليوم، هي أكبر مما كانت عليه عند الخسارة أمام بايرن بهدف دون مقابل في لشبونة في آب/أغسطس الماضي. 

حيث كان الوصول إلى نهائي أعرق مسابقة للأندية خطوة كبيرة للأمام، الا أن الخروج من ربع النهائي هذا الموسم سيشكل انتكاسة كبيرة لنادي العاصمة الباريسية وبوكيتينو، خصوصاً أن الفريق يعاني في مسابقة الدوري لبسط هيمنته حيث خسر أمام ليل بهدف دون مقابل يوم السبت الماضي، لينفرد الأخير بالصدارة بعد مباراة عاصفة شهدت طرد العائد نيمار في الدقيقة 90.

في المباراة الثانية، يستقبل بورتو البرتغالي على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، نادي تشيلسي الإنجليزي. 

ويأمل تشيلسي في التأهل الى الدور نصف النهائي الذي يغيب عنه منذ 7 سنوات، في المقابل كشر بورتو عن أنيابه أمام يوفنتوس وأقصاه من دور الـ 16. 

وتأتي هذه المواجهة بعد الخسارة الأولى لكتيبة البلوز تحت قيادة توماس توخيل منذ وصول المدرب الألماني إلى الفريق أمام وست بروميتش ألبيون بنتيجة 5/2 في الدوري الإنجليزي. 

ويغيب عن تشيلسي اليوم نجم وسطه، الفرنسي نجولو كانتي، لمعاناته من إصابة عضلية، ليترك بذلك مهمة السيطرة على وسط الملعب لكل من كوفاسيتش وجورجينيو. 


في الجهة المقابلة يعاني مدرب بورتو كونسيساو من مشكلتين قبل هذه المواجهة، واحدة في خط الوسط والأخرى في الهجوم، حيث سيغيب لاعب الوسط البرتغالي سيرجيو أوليفيرا والمهاجم الإيراني مهدي طارمي، بسبب تراكم البطاقات.

وبثلاثة ألقاب لدوري الأبطال في جعبته، يقود لاعب ريال مدريد السابق، بيبي، تشكيلة بورتو التي لم يحصل أي لاعب آخر فيها على أي لقب أوروبي.