قذائف ذراع إيران تُجبر "سالم" وأبناءه المُصابين على العيش في العراء

المخا تهامة - Saturday 10 April 2021 الساعة 03:38 pm
الحديدة، نيوزيمن:

مع تصاعد حدة الخروقات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، تتصاعد معها معاناة الأبرياء في محافظة الحديدة، ويدخل "سالم" ضمن آلاف النازحين المشردين في العراء بعد أن دمرت قذيفة حوثية منزله. 

المواطن سالم عبدالله عمار سالم، من سكان قرية ربع الحضرمي بمديرية حيس لديه أربعة أبناء، وهو أحد المواطنين الذين لم يسلموا من بطش المليشيات الحوثية الإجرامية، حيث وقعت قذيفة هاون أطلقتها المليشيات على منزله أدت إلى تدمير المنزل وإصابته مع اثنين من أبنائه وهما شروق ومحمد، ليتم بعدها إسعافهم إلى مستشفى الخوخه لتلقي العلاج. 

معاناة سالم وعائلته لم تنته عند هذا الحد، بل تزايدت إلى ما يفوق قدرته على التحمل والصبر والصمود، ما اضطره مرغماً إلى النزوح بمعية أبنائه الأربعة إلى مخيم الوعرة بمديرية الخوخة. 

يقول سالم بملامح تختزل حجم البؤس: أتينا من قرية ظمي بمديرية حيس إلى مخيم الوعرة كرهًا، بعد أن أُصيب طفلاي شروق ومحمد بشظايا قذيفة هاون أطلقها الحوثيون على منزلي، فتدمر المنزل إثر قذائف الهاون، وتحول إلى ركام. 


ويضيف، لقد نزحنا إلى هذا المخيم بالخوخة في سبيل النجاة بأرواحنا من قصف المليشيات الحوثية، نعيش اليوم وسط العراء عرضة للرياح والأتربة ولا يعلم بحالنا إلا الله عز وجل، وكل ذلك بسبب ما تقوم به المليشيات الحوثية من قصف وتشريد للعائلات.