لمواجهة الموجة الثانية.. لملس يوجه بتوفير موازنات تشغيلية للمراكز وعقد شراكات مع رجال الأعمال

الجنوب - السبت 10 أبريل 2021 الساعة 08:39 م
عدن، نيوزيمن:

وجه محافظ عدن، أحمد حامد لملس، بتوفير موازنات تشغيلية لمراكز العزل بمساهمة السلطة المحلية، وعقد شراكة مجتمعية مع رجال المال والأعمال، لدعم جهود السلطة المحلية والقطاع الصحي لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة. 

جاء ذلك في اجتماع موسع لقيادات القطاع الصحي بالعاصمة عدن، ترأسه أمين المجلس الانتقالي، الأستاذ أحمد حامد لملس، بمعية معالي وزير الصحة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم السبت. 

وتمخض الاجتماع عن أهمية تنفيذ قرارات لجنة الطوارئ بالعاصمة عدن فيما يتعلق بالاحترازات الطبية، وتفعيل الجانب الإعلامي، وإلزام الجهات المعنية بتكثيف الحملات التوعوية. 

وناقش الاجتماع المشكلات التي تواجه أنشطة مراكز العزل، واحتياجاتها من الدواء والأجهزة الطبية والأكسجين، والكادر الطبي والتمريضي وغير ذلك من المتطلبات.

 واستعرض أوضاع مراكز العزل والمنشآت الصحية الأخرى، والإمكانيات المتوفرة، وما تم إنجازه في جانب تدريب وتأهيل الكوادر في التعامل مع الحالات المصابة، والأجهزة الطبية المختلفة الخاصة بعلاج كورونا. 


وشدد لملس وبحيبح على ضرورة تفعيل الجانب التوعوي واضطلاع كافة الجهات المعنية بمسؤولياتها في تنظيم حملات التوعية وحث الناس على التقيد بالاحترازات الوقائية من الوباء.