صفقة تبادل 17 أسيراً بين القوات الجنوبية ومليشيا الإخوان في أبين

الجبهات - Saturday 10 April 2021 الساعة 08:17 pm
عدن، أبين، نيوزيمن:

أفادت مصادر مطلعة، بأن عملية تبادل أسرى جرت بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الإخوان في منطقة الشيخ سالم بمحافظة أبين، برعاية من قيادة التحالف العربي. 

وفي التفاصيل، استقبل عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عبدالرحمن شيخ، وقائد قوات الدعم والإسناد والأحزمة الأمنية العميد محسن الوالي، وقائد محور أبين العميد محمد جواس، وقائد اللواء الخامس العميد مختار النوبي، والعميد نبيل الحنشي قائد اللواء 15صاعقة، وعدد من القيادات، استقبلوا 12 أسيراً جنوبياً مفرجاً عنهم من سجون مليشيا الإخوان في شبوة، كانت تلك الجماعة قد أسرت البعض منهم في نقاط التفتيش والبعض الآخر في المواجهات التي شهدتها أبين. 

وقال عبدالرحمن شيخ، في هذه المناسبة المباركة نرحب بأبطالنا المحررين، ونؤكد أن الفرحة فرحتان؛ فرحة عودتهم إلى أهاليهم بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك. 

شاكراً جهود التحالف العربي وقيادة الدعم والإسناد، ومحور أبين ومن طرف الشرعية الأخ محمد عبدربه لإتمام الصفقة. 

آملاً أن تطوى صفحة الصراعات وتبدأ صفحة الإخاء والتعاون وإحلال السلام.

إلى ذلك، تم نقل أحد الأسرى جريحاً إلى مشافي عدن، لتلقي العلاج وهو في حالة حرجة جراء الإهمال والمعاملة التي تلقاها في سجون سلطة الإخوان بشبوة.

في المقابل، أفرجت القوات الجنوبية عن 5 أسرى كانوا قد وقعوا بالأسر في جبهات القتال بمحافظة أبين.

وعقب استقبال الأسرى في محافظة أبين تحرك موكب عسكري كبير إلى مقر قيادة المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن وهناك سيجري استقبالهم رسمياً من قبل قيادة المجلس.