موزع.. إقبال الأهالي على شراء مستلزمات شهر رمضان رغم صعوبة الظروف المعيشية

المخا تهامة - Monday 12 April 2021 الساعة 11:30 am
موزع، نيوزيمن، خاص:

لم يمنع غلاء الأسعار أهالي موزع من شراء متطلبات احتياجات الشهر الكريم، إذ أقبل الأهالي على التزود بالمؤن الغذائية التي تعد منها الأطباق الرئيسية لإفطار الصائمين.

يقول المواطن محمد العزي لنيوزيمن، خلال جولة شملت سوق موزع، نقوم قبل دخول شهر رمضان بشراء المتطلبات الأساسية للمنزل، وهذا يكلفنا الشيء الكثير من المال.

يضيف، إن هذا العام يختلف عن غيره سواء بارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية، أو الأدوات المنزلية، ولكن أصبحت متطلبات رمضان ضرورية رغم ارتفاع الأسعار وضعف المدخولات المالية.

من جانبه يقول نوفل علي، كل عام نشهد ارتفاعا في الأسعار بشكل يفوق العام الذي سبقه، لكن هذا العام شهد ارتفاع الأسعار بشكل مضاعف عما كان يحدث من قبل.

ويرى محمد الشميري، وهو أحد نازحي منطقة البرح، أن وقع الأسعار على الأسر النازحة والمعدمة يكون قاسيا، لكن ليس هناك حيلة أخرى غير تدبير أمورنا وشراء مستلزمات رمضان بما يكفي الأيام الأولى منه.

يضيف إن عادات المنطقة المضيفة والمختلفة عن البرح أجبرتني على فعل ما يفعله الأهالي والجيران هناك، من حيث تنوع أطباق المائدة وتعددها.

انعدام التيار الكهربائي

ومع معاناة الأهالي في موزع من عدم توفر التيار الكهربائي، يلجأ البعض إلى شراء منظومة الطاقة الشمسية لتلطيف الجو، في شهر الصوم والذي يتزامن مع دخول فصل الصيف.

لكن ترافق شراء مستلزمات الطاقة البديلة مع شراء احتياجات رمضان يرهق كاهل الأسر ويجعلها غير قادرة على تحقيق رغباتها.