مدير المخا يدعو المنظمات الإنسانية لتوجيه مبالغ المانحين إلى مشاريع مستدامة

المخا تهامة - Wednesday 14 April 2021 الساعة 12:03 am
المخا، نيوزيمن:

دعا مدير مديرية المخا باسم الزريقي، الثلاثاء، المنظمات الإنسانية إلى توجيه مبالغ المانحين إلى مشاريع مستدامة.

وقال خلال لقاء مع مدير فرع المجلس النرويجي، إن كلمة مؤقتة -في إشارة إلى المشاريع التي تنفذها المنظمات الإنسانية- لا تتوافق مع حجم الدمار الذي تعرضت له البنية التحتية بصواريخ وقذائف مليشيا الحوثي.

وأضاف، إن النظرة لقطاع التعليم ينبغي أن تكون أكثر شمولية لاختيار التدخل وهو ما يستوجب إشراك كل القنوات التعليمية في تقدير الاحتياج بدءا من إدارة فرع مكتب التربية مرورا بالمعلم وانتهاءً بالطالب، عبر عقد ورش تأهيل وتدريب في أكثر من عملية.

واستعرض الزريقي، مع المجلس النرويجي، التدخلات التي تعتزم المنظمة تنفيذها، من بينها بناء فصول شبه مؤقتة وأخرى مؤقتة لعدد ثلاث مدارس جديدة وثلاث مدارس جرى التدخل فيها العام الماضي ليستمر هذا العام عبر بناء فصول إضافية لمدرسة السعيد.

وثمن المشاريع التي يقدمها المجلس النرويجي في مجال المياه والصرف الصحي، وكذا قطاع التعليم وما توفره تلك التدخلات من خدمات تشمل قطاعا كبيرا من المواطنين.

من جهته أشار، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية قاسم الشاذلي، إلى بعض الإشكاليات التي رافقت الأعمال التي نفذها المجلس سابقا والتي ينبغي أخذها في الاعتبار هذا العام لاختيار الحلول المناسبة.


وأكد على أن الحوافز التي ستقدم للمعلمين المتطوعين في المدارس المستهدفة ينبغي أن تشمل عددا أكبر منهم وأن تستمر طوال العام الدراسي لا لأشهر فقط.