برشلونة يفوز بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه

رياضة - منذ 21 يوم و 1 ساعة و 5 دقيقة
عدن، نيوزيمن:

حصد برشلونة أول لقب له هذا الموسم، بالفوز برباعية نظيفة على أتلتيك بيلباو، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، وسجل أهداف برشلونة، ميسي هدفين في الدقائق (68 و72)، وجريزمان في الدقيقة (60)، وفرينكي دي يونج في الدقيقة (63).

ورفع برشلونة رصيد ألقابه في بطولة الكأس ليصل للبطولة 31، ويتصدر الكبير الكتالوني الترتيب التاريخي للفائزين بالمُسابقة، ويأتي من بعده أتلتيك بيلباو الذي حصل على اللقب 23 مرة، ويليه ريال مدريد برصيد 19 لقباً، ويُعد اللقب الذي تحقق اليوم هو السابع في آخر 8 سنوات لبرشلونة في هذه البطولة. 

وتمكن ميسي من تسجل 9 أهداف في 10 مباريات نهائية لبطولة كأس الملك، ليكون اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في نهائي البطولة، متفوقًا على تيلمو زارا (8 أهداف)، كما رفع ميسي رصيد أهدافه للهدف 31 هذا الموسم في كافة المُسابقات، وهو الإنجاز الذي يُحققه للموسم الثالث عشر على التوالي. 

وسجل جريزمان 6 أهداف في آخر 5 نهائيات خاضها سواء مع الأندية أو المنتخبات، حيث سجل جريزمان في نهائي اليوروبا ليج (هدفين)، نهائي كأس العالم (هدف)، السوبر الإسباني (هدفين) وكأس إسبانيا (هدف). 

وفاز كومان بالنهائي الثاني له على التوالي في البطولة (2008 مع فالنسيا، 2021 مع برشلونة)، وأصبح ثاني مدرب يفوز بأول مباراتي نهائي لكأس الملك في القرن الـ21،ويُعد أول مدرب حقق هذا الإنجاز هو لويس إنريكي، والذي توج بأول 3 نهائيات له أعوام 2015 و2016 و2017. 

وأصبح فرينكي دي يونج هو ثاني لاعب يُشارك في تسجيل 3 أهداف (سجل هدف وصنع هدفين) في نهائي الكأس خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بعد ليونيل ميسي الذي قام بالأمر مثله ضد إشبيلية في 2018.