تشمل 40 جهاز أكسجين.. المقاومة الوطنية تعلن عن دعم كبير للمرافق الصحية بمديريات الساحل لمواجهة كورونا

المخا تهامة - منذ 20 يوم و 15 ساعة و 54 دقيقة
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال مدير مديرية المخا، باسم الزريقي، يوم الأحد، إن الاجتماع المشترك الذي يجمع مديري المديريات ومكاتب الصحة بالساحل الغربي، سيناقش الدعم المقدم من قيادة المقاومة الوطنية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف خلال الاجتماع الذي ضم إضافة إلى المخا، مديري موزع، الوازعية، ذو باب، الخوخة، التحيتا، حيس، الدريهمي، ومديري مكاتب الصحة بالمديريات الثمان، وشعبة الخدمات الطبية والخلية الإنسانية التابعتين للمقاومة الوطنية، سيتطرق للمشاكل التي تعيق الجانب الصحي في المديريات الساحلية في تقديم الخدمات الصحية وكيفية إطلاق حملة الدعم المقدمة من قيادة المقاومة الوطنية.

من جهته عبر مدير مديرية موزع عبد الكريم حيدر عن شكره لمبادرة قائد المقاومة الوطنية العميد ركن طارق محمد عبد الله صالح، برفد القطاع الصحي بعدد من الاحتياجات الطبية.

وقال حيدر، إن توجيهات قائد المقاومة بدعم القطاع الصحي بمديريات الساحل الثمان، تأتي بعد دعمه المقدم للقطاع الصحي في محافظة تعز بعدد من التجهيزات الطبية.

وتطرقت كلمات مديري المديريات ومديري الصحة بالمديريات إلى المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي بمديريات الساحل المحررة بمحافظتي تعز والحديدة، من حيث الأدوات والتجهيزات الفنية.

من جهته قال مسؤول شعبة الخدمات الطبية للمقاومة الوطنية د. عبد الله أبو حورية، إن قائد المقاومة الوطنية وجه بتوفير 40 جهاز اكسجين يوزع على جميع المديريات، و540 بدلة واقية و500 واق زجاجي للوجه خاص بالكادر الطبي، إضافة إلى توفير 110 آلاف كمامة و50 ألف قفازة طبية و25 ألف فحص سريع.


وأضاف، إن التجهيزات الطبية سيتم توزيعها عما قريب لكافة المرافق الصحية بالمديريات الثمان، وفقا للكثافة السكانية وضرورات الاحتياج.